الرؤية نيوز

بالصور.. المريخ يقلص الفارق مع الهلال بالفوز على حي الوادي

0

قلص المريخ الفارق مع الهلال المتصدر إلى نقطتين، وذلك بعد فوزه على مضيفه حي الوادي (2/0)، وذلك في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري المغربي، جرت اليوم الأربعاء بستاد حليم/شداد.

أحرز للمريخ الجزولي نوح والمهاجم الكونغولي البديل إيريك كامبالي بالدقيقتين (38، 90)، ورفع المريخ رصيده إلى 42 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر ب44 نقطة، وتجمد حي الوادي عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وكاد الوادي أن يفاجئ المريخ في الثانية 11، حين خطف لاعبه أحمد يحيى كرة مررها بشكل خاطئ قلب دفاع المريخ مصطفى كرشوم غلى خط الوسط، وموه يحيى بقلب الدفاع الآخر محمد كسره ومرر داخل الست ياردات لكن المهاجم عبد الكريم عبد الرحمن فشل في ملامسة الكرة.

ورد لاعب الارتكاز عمار طيفور، في الدقيقة 4 حين استلم كرة من هاشم التكت قبالة الصندوق، فسدد عمار الكرة قوية على علو منخفض، تألق الحارس الدولي الجنوب سوداني في في صدها وتحويلها إلى الجانب الأيسر بعيدا عن مرماه.

وفي الدقيقة 14 تلاعب الكولومبي بريان إدينسون بالظهير الأيمن وعكس كرة بمهارة داخل الصندوق لكن الجزولي الخالي من المراقبة، لعبها برأسه ضعيفة بين يدي الحارس جينارو.

وسيطر المريخ بشكل جيد، وتألق منه الثلاثي الظهير الأيسر أحمد آدم بيبو، وضابط إيقاع الوسط التاج يعقوب، وصانع الألعاب الكولومبي بريان إيدنسون،
واعتمد الوادي على الهجمات المرتدة التي كان محورها صانع الألعاب أحمد عصمت والمهاجم عبد الكريم عبد الرحمن.

ولاحت فرصة في الدقيقة 38 للوادي من الكرة التي عكسها داخل الصندوق أحمد عصمت، وخرج الحارس كافي من مرماه لالتقاطها، ولكنها تخطته وفشل ثنائي هجوم الوادي من خلفه في إيداعها الشباك.

وأسفر ضغط المريخ عن هدف، من ركلة زاوية مرر منها أحمد بيبو الكرة للكولومبي براين الذي عكسها داخل الصندوق، لامست أحد مدافعي الوادي وسقطت داخل الست ياردات، فتابعها الجزولي وسددها في المرمى.

وفي الدقيقة 41 تخطى براين الظهير الأيمن حسن صابون، داخل الست ياردات وسدد كرة زاحفة حولها الحارس جمعة إلى ركلة زاوية.

واصل المريخ سيطرته بعد الاستراحة، ولكنه على عكس مجريات اللعب هدد أحمد يحيى مرماه حين سدد بشكل خاطف، كرة معكوسة من الجانب الأيسر، لتمر الكرة قوية بمحازاة القائم الأيمن في الدقيقة 57.

وسقط اللاعب أحمد يحيى بعدها مصابا إثر احتكاكه بالحارس جرس كافي، الذي أصيب أيضا وتم استبداله بالحارس أحمد بيتر.

وفي الدقيقة 64  استخدم براين مهارته العالية وأجلس الظهير حسن صابون أرضا داخل الصندوق، وعكس كرة خلف المدافعين داخل الست ياردات، لكن لم تجد المتابعة من المهاجمين.

وقاد الجزولي هجمة في الدقيقة 74، ومرر من على حافة الصندوق كرة على يساره لبراين القادم من الخلف الذي توغل وسدد كرة حولها صدها جمعة جينارو، وأكمل الدفاع تشتيتها.

وتألق جمعة جينارو في الدقيقة 80 بتحويل كرة إلى زاوية، سددها أحمد بيبو مستفيدا من تمريرة وصلته من براين.

ونشط حي الوادي قليلا وقاد عدة هجمات مرتدة عن طريق عبد الكريم عبد الرحمن وحسن صابون، ولكن عاب لاعبيه حسن الختام وهم في مواجهة الحارس أحمد بيتر.

وأضاف المريخ هدفه الثاني من مجهود فرد مهاري وبدني للجزولي نوح الذي توغل داخل وعكس كرة زاحفة بقدمه اليسرى داخل الست ياردات، سددها المهاجم الكونعولي إيريك كامبالي بهدؤ في المرمى في الدقيقة 90.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!