الرؤية نيوز

لماذا يجب أن تبدأ يومك بالموز بدلاً من القهوة؟

0

متابعة:الرؤية نيوز

كتبت-سوزان حسن

يشرب معظم الناس فنجانًا من الشاي أو القهوة أول شيء في الصباح ، لكن الخبراء يوصون بتناول الموز المنقوع أو اللوز أو الزبيب بدلاً من ذلك.

هل يهم حقًا ما تأكله أو تشربه أول شيء في الصباح؟ يتفق معظم خبراء الصحة وخبراء التغذية على أن وجبتك الأولى يجب أن تزودك بالطاقة الكافية لتمضي يومك.

تظهر الأبحاث أن تناول وجبة فطور غنية بالدهون والبروتينات يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول السيئ في جسمك ويبعدك عن الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

ولكن إذا بدأت يومك بالشاي أو القهوة ، فابدأ يومك بالموز أو اللوز المنقوع أو الزبيب المنقوع بدلاً من الشاي أو القهوة. إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الغازات أو الانتفاخ أو نقص الطاقة أو ترغب في تناول الطعام ، فأنت مصاب بالإمساك ، ابدأ يومك بالموز ، إذا كنت لا تستطيع تناول الموز أو لا تحب الموز ، تناول موزة أو فاكهة محلية أو موسمية .

– لماذا الموز؟
احصل على موزة مجانية لجميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو مدمني السكر اشتر أصنافًا محلية طازجة اشترِ على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع ولا تحضرها إلى المنزل في أكياس بلاستيكية ، استخدم أكياس قماش بدلاً من ذلك.

خيار آخر ، اعتمادًا على صحتك ، هو نقع الزبيب ، 6-7 حبات زبيب منقوع – إذا صنفت نفسك على أنك شخص يعاني من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية الشديدة أو انخفاض الطاقة خلال اليوم ، أضف 1-2 قيصر في حوالي 10 أيام تبدأ العصا في وقت مبكر من الدورة الشهرية دورة.

يجب أن تبدأ بالزبيب الأسود وليس الزبيب البني ومع ذلك ، في حالة عدم توفر الزبيب الأسود ، يمكن أيضًا استخدام الزبيب البني كبديل يمكن أن تكون الأسباب الأخرى لامتصاص الزبيب هي انخفاض الهيموجلوبين أو آلام الثدي أو الغازات أو التهيج أو تقلب المزاج أو المشاكل.

– الخيار الثالث في الصباح بدلاً من مشروب ساخن تقليدي هو اللوز المنقوع ، منقوع لمدة 4-5 أيام ومقشر – إذا كنت تعانين من مقاومة الأنسولين أو مرض السكري أو ضعف الخصوبة أو سوء نوعية النوم.

يقترح ديويكر بعض النصائح الأخرى التي يجب أن تصاحب طقوسك الصباحية:
لا بأس بشرب الشاي أو القهوة بعد 10-15 دقيقة من الوجبة.
اشرب كوبًا من الماء قبل تناول هذه الوجبة.
خذ في غضون 20 دقيقة من الاستيقاظ أو بعد تناول قرص الغدة الدرقية.
– يمكنك ممارسة اليوجا ، وما إلى ذلك بعد 15-20 دقيقة من الوجبات.
– إذا كنت لا تمارس الرياضة ، يمكنك تناول وجبة الإفطار في غضون ساعة من هذه الوجبة.
– يمكنك شرب الماء الذي نقع فيه الزبيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!