الرؤية نيوز

شراكة ذكية بين كلية المجتمع جامعة كردفان ومنظمة “اليونيسيف” لمحاربة العادات الضارة والمخدرات

0

متابعة:الرؤية نيوز

✍️الأبيض: آدم أبوعاقلة

نظمت كلية المجتمع جامعة كردفان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف UNICEF” اليوم (الإثنين) بالأبيض ورشة تدريبية لمحاربة العادات الضارة والمخدرات
واستهدفت الورشة الآلية الشبابية، وشبكة تثقيف الشباب الأقران.

وشرف الجلسة الإفتتاحية مدير جامعة كردفان البروفيسور عبدالله محمد عبدالله بحضور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان دكتور شيخ الدين إبراهيم، وميسري الورشة بروفيسور أحمد عبد الله عجب الدور، وبروفيسور عبد العزيز الأمين الشيخ، وعدد من القامات الأكاديمية والقيادات المجتمعية.

أكد مدير جامعة كردفان أن الشباب هم الشريحة الأكثر قدرة على التحرك في نشر الوعي ودعم البرامج التنموية، وإيصال رسالة الجامعة للمجتمعات لمجابهة ومكافحة العادات الضارة والمخدرات.

وأشاد بروف عبدالله بروح الشراكات الذكية التي ظلت تضطلع بها كلية المجتمع مع المنظمات والمؤسسات لنشر الرسالة الجامعية. وأشاد بصورة خاصة بالشراكة بين “الكلية واليونسيف” ، مؤكدا أن الكلية تمثل الزراع الأيمن للجامعة للتدخلات الإيجابية في المجتمع.

ودعا المدير لأهمية التكاتف بين جميع شرائح وفئات المجتمع للتصدي للمخدرات ومحاربة العادات الضارة.

من جانبه قال: عميد كلية المجتمع بجامعة كردفان الدكتور عبد الرحمن أحمد محمد إن الورشة اتت من أجل تمكين الشباب وتدريبهم وبناء قدراتهم لنشر الوعي المجتمعي مشيرا لأهمية برنامج حماية الأطفال الذي تقوم به كلية المجتمع في إطار شراكتها الذكية مع منظمة اليونيسيف لتحقيق شعار “معا نحو سودان خال من بتر أو تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى والعنف المبنى على النوع الإجتماعي وزواج الأطفال”.

وأكد عميد كلية المجتمع ان ثمار الشراكة مع اليونيسيف شملت توعية الأندية الليلية في كيفية جعلها مساحات آمنة للشباب عبر تدعيم الأعراف والعادات الإجتماعية الإيجابية، كاشفا عن قيام ورشة أخرى للضباط الإداريين في “4” محليات بالولاية.

وتطرق دكتور عبد الرحمن إلى التنسيق بين الكلية واليونسيف ووزارة الصحة في عملية تخريط ومسح شامل للقابلات القانونيات وغير القانونيات وتدريبهم للمساهمة في الخارطة الصحية.

وأكد دكتور أحمد محمدأن الكلية تسعى لتصبح مظلة لكل الفاعلين والناشطين في العمل الإنساني في المجتمعات، مشيرا لدور الكلية في محاربة الفقر عبر بناء القدرات ونشر الوعي ورفع المهارات المجتمعية عن طريق التدريب المهني والحرفي في مجالات الصناعات الغذائية والعديد من البرامج الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!