الرؤية نيوز

طي الخلاف القبلي بين بطون المسيرية بغرب كردفان

0

طي الخلاف بين قبيلتي اولاد جفير واولاد جماع من اولاد سرور إحدي بطون قبيلة المسيرية الحُمُر

رسالة بابنوسة

التهامي علي النور✏️

طوت قبيلتا اولاد جفير واولاد جماع من قبيلة اولاد سرور احدي بطون قبيلة المسيرية الحُمُر بولاية غرب كردفان صفحات الخلاف بينها الذي وقع بسبب النزاع حول الاراضي وأدي للقطيعة بين الطرفين لعدة اعوام وقد توصل الطرفان الي حلول مرضية توافق عليها الجميع بقسمة الارض والعيش في سلام.
ولدي مخاطبته برنامج توقيع الصلح الذي جاء تحت شعار الاية الكريمة ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) بقاعة وحدة امن محلية بابنوسة دعا المدير التنفيذي لمحلية بابنوسة الاستاذ سليمان محمد سليمان لأهمية إشاعة السلام والتنازل عن الصغائر مؤكداً سعيه الجاد لمعالجة كافة الصراعات القبلية بالمحلية منادياً الطرفين بالالتزام بما إتفقا عليه.  
من جانبه نادي رئيس المجلس الاعلي للسلم الاجتماعي والتصالحات بالولاية الاستاذ الصادق مريدة محمد ابوالقاسم بوقف النزاعات وإشاعة روح التعايش السلمي والعمل علي رتق النسيج الاجتماعي مبيناً ان قضية الارض المتنازع عليها من القضايا التي شكلت هاجساً كبير لمجلس التصالحات مشيداً بكل من ساهم في طي الخلاف بين الطرفين.
اما رئيس لجنة المساعي الحميدة بمحلية بابنوسة الاستاذ فضل محمد عبيدالله فقد أكد علي أهمية التعايش وقبول الآخر وعدم تأجيج الصراعات بالقضايا الصغيرة منادياً الطرفين بالبعد عن العصبية الضيقة ومحاربة المتفلتين ومن يثير النعرات ويسعي للفتنة بين الطرفين …
هذا وقد تعهد الطرفان بالإلتزام بما توصلا إليه من تفاهمات وإتفاق مع التأكيد بعدم تجدد النزاع بينهما ..
ونشير الي ان الصلح شهده عدد من قيادات محلية الرسمية والشعبية ولجنة امن المحلية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!