الرؤية نيوز

محكمة مدبري انقلاب الإنقاذ تتّخذ خطوة بسبب”الخنجر”

0

الخرطوم: رقية يونس
أعلنت محكمة مدبري انقلاب الإنقاذ اليوم (الثلاثاء) عن انتقالها إلى مستشفي علياء الطبي التخصصي بعد أسبوعين لاستجواب المتهم الثامن اللواء معاش بالجيش محمد الطيب الخنجر، على ذمة الدعوي الجنائية .
وأرجعت المحكمة انتقالها لاستجواب الخنجر، بعلياء وذلك لورود إفادة من طبيبه المعالج بعدم مقدرته المثول أمام المحكمة لإصابته بداء القلب.
ونبهّت المحكمة أنّها ستكتفي فقط بحضور ممثلٍ واحدٍ لدفاع الخنجر، بجانب ممثلٍ واحدٍ من هيئة الاتهام .
ويواجه (26) من رموز النظام السابق الاتّهام عل ى ذمة تدبير انقلاب 30 من يونيو 1989م والإطاحة بحكم ديمقراطي .
والثلاثاء، أعلنت هيئة المحكمة الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت برئاسة قاضي المحكمة العليا عماد الدين الجاك ، وعضوية قاضيي الاستئناف محمد المعتز، والرشيد طيب الأسماء، الاستغناء عن شاهد المحكمة استشارى الطبّ النفسي د.يس عباس وداعة، لغيابه عن جلستها لسماع إفادته بشأن الحالة الصحية للمتهم (17) أحمد محمد علي الفششوية والمصاب بعاهة عقلية .

وكشفت المحكمة عن ورود إفادة من إدارة المستشفى بشأن غياب شاهد المحكمة استشاري الطبّ النفسي (وداعة ) إلى خارج البلاد.
ونبّهت المحكمة أنّ الإفادة التي وردت إليها لم تحدّد أسباب سفر الطبيب محل الشهادة أمامها سوى في مهمة رسمية أو خلافه أو الدولة التي غادر اليها.
وأشارت إلى أنّها وبموجب ذلك قرّرت المحكمة الاستغناء عنه وإعلان أحد أعضاء اللجنة الطبية المعنية بحالة الفششوية وهو استشاري الطب النفسي د. عبدالرحمن أبودوم، لإفادة المحكمة عن حالة الفششوية الصحية خلال جلسة الثلاثاء المقبلة .
ورفضت المحكمة النظر في طلب المتهم 28 العقيد معاش هاشم عمر بريقع، لغيابه عن الحضور إلى جلسات المحاكمة بسبب المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!