الرؤية نيوز

بنك الثروة الحيوانية يصدر بيانا ويحذر

0

أصدر بنك الثروة الحيوانية، في السودان، تحذيرًا صحفيًا، من التعامل مع أي جهة لا تملك الصفة القانونية للتحدث باسم البنك أو المساهمين فيه.

وأكد بانه لا يوجد في عقد ولائحة تأسيس البنك ما يسمى بلجنة مساهمي البنك، وإنما يمثل المساهمين الجمعية العمومية والتي تنعقد سنوياً وفق الضوابط والإجراءات القانونية المتبعة ، وهي صاحبة الحق الأصيل في انتخاب مجلس إدارة البنك

نص الإعلان الصحفي التحذيري :-

1- إن بنك الثروة الحيوانية مؤسسة مصرفية تمارس نشاطها وفق القوانين التي تنظم العمل المصرفي ويخضع لكافة الأجهزة الرقابية التي تحددها تلك القوانين .

2 – يتولى إدارة البنك مجلس إدارة منتخب من الجمعية العمومية ، وإدارة تنفيذية تم تعيينها بموافقة بنك السودان المركزي وتمارس مهامها وفقاً لعقد ولائحة تأسيس البنك ، وملتزمة التزاما تاماً بموجهات بنك السودان المركزي.

ينفذ البنك حالياً برنامج إصلاح شامل ويتطلع للتوسع في كافة مجالات العمل المصرفي لتحقيق الأهداف والغايات التي يعمل من أجلها.

4- يلتزم البنك إلتزاماً صارماً بتنفيذ كافة قواعد الحوكمة وترسيخ قواعد ميثاق سلوك وأخلاقيات المهنة في كافة معاملاته.

5- وقد لاحظ المتابعون لمسيرة البنك التحسن الكبير الذي طرأ على الأداء المالي للبنك وتصنيفه الائتماني حسب المعايير حيث زاد رأسمال البنك عشرة أضعاف ، وزادت الأرباح بنسبة 733% خلال الثلاث أعوام الأخيرة بعد أن تمت معالجة الخسائر من السنوات السابقة ، كما ارتفعت الودائع بنسبة 471% كما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 14030% ، وتم تحسين وضع العاملين بالبنك حيث زادت تكلفة العنصر البشري بنسبة 1100% .

6 – ورغم كل ذلك فقد تلاحظ أن أحد صغار المساهمين في البنك والذي كان موظفاً سابقاً بالبنك وتم فصله في السنوات السابقة قد دأب على نشر الأكاذيب والشائعات عن البنك ، ونصب نفسه رئيساً لما يسمى بلجنة مساهمي البنك.

عليه ولما تقدم يود بنك الثروة الحيوانية أن يؤكد الآتي :

أ/ لا يوجد في عقد ولائحة تأسيس البنك ما يسمى بلجنة مساهمي البنك ، وإنما يمثل المساهمين الجمعية العمومية والتي تنعقد سنوياً وفق الضوابط والإجراءات القانونية المتبعة ، وهي صاحبة الحق الأصيل في انتخاب مجلس إدارة البنك.

ب/ وبهذا الإعلان يحذر بنك الثروة الحيوانية الكافة من التعامل مع أي جهة لا تملك الصفة القانونية للتحدث باسم البنك أو المساهمين فيه .

ج/ يحتفظ البنك بحقه القانوني كاملاً في ملاحقة أي جهة لرد حقوقه الأدبية والمادية التي تضررت من النشر الكاذب والضار بسمعته في كافة وسائل الاعلام ، مع كامل إحترامنا وثقتنا في الإعلام السوداني والأعلاميين وكافة الصحف والمواقع ذات الصلة.

الإدارة القانونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!