الرؤية نيوز

والي شمال كردفان يشهد تخريج دفعة جديدة من الشرطة السودانية

0

الأبيض/آدم أبوعاقلة

شهد والي شمال كردفان بالانابة الاستاذ حسن موسي عيسي كرنفال تخريج الدفعة (47/أ) من قوات الشرطة السودانية بإستاد قلعة شيكان بالابيض.

وذلك بحضور السيد مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي وقائد الفرقة الخامسة مشاة اللواء الركن فيصل محمد الحسن ومدير قوات السجون بالولاية اللواء شرطة صلاح الدين ابراهيم أبكر ومدير جهاز المخابرات العامة بالولاية العميد أمن العوض محمد العوض وعددا من قيادات القوات النظامية وأعضاء حكومة الولاية والادارة الاهلية ومدراء الإدارات العامة والمتخصصة والضباط والصف والجنود بشرطة الولاية ومنظمات المجتمع المدني والاجهزة الاعلامية واسر الدفعة المتخرجة.

من جانبه هنأ ممثل والي شمال كردفان حسن موسى عيسى الدفعة المتخرجة مشيرا لدور الشرطة في مكافحة الجريمة وحفظ الأمن وحماية المواطن والاقتصاد الوطني من المتربصين بأمن وسلامة الوطن.

واشاد عيسى بصورة خاصة بكفاءة وإحترافية الدفعة المتخرجة مؤكدا وقفة حكومة الولاية مع الشرطة لتخريج مزيد من الدفعات المتميزة حفاظا وصونا لأرض الوطن.

من جانبه أعرب اللواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من قوات الشرطة السودانية شاكرا مجتمع شمال كردفان الذي قال انه ظل وفيا للشرطة مساندا ومشاركا لها في كل أنشطتها مؤكدا ان الدفعة الجديدة تشكل إضافة حقيقية للشرطة والأمن والاستقرار.

وأكد دينكاوي أن الدفعة (47/أ) تلقت عددا من البرامج التدريبية المتقدمة في المجالات المختلفة والتي سوف تكون خير معين وسند لها في مسيرتها العملية.

وهنأ محمد الحسن بصورة خاصة تميز العنصر النسائي واللاتي كان من بينهن اول الرماية في سابقة تعتبر الأولى في السودان.

وكشف مدير الشرطة أن لديهم (100) عنصر يتلقون التدريب في مركز التدريب الموحد بالخرطوم كشرطة فنية يتخرجون برتبة الرقيب شرطة فني، وإعتبرهم اضافة نوعية لشرطة الولاية.

ووصى دينكاوي الدفعة المتخرجة بضرورة وضع قسم الولاء الذي أدوه اليوم نصب أعينهم وأن يصبحوا يدا قوية ضد الظالمين والجناة وسندا وغوثا للضعفاء والمحتاجين والمظلومين متمنيا أن يحفظ الله العباد والبلاد ويحقق الامن والاستقرار في كل ربوع السودان.

ومن خلال عرض المناشط قدمت الدفعة المتخرجة فقرات شيقة تجاوب معها الحضور حيث أجاد الطلاب المتخرجين فقرة فنون الدفاع عن النفس والتي أكدت تلقيهم جرعات متقدمة في التدريب القتالي.

فيما قدمت فصيلة المهام الخاصة بمشاركة العنصر النسائي فقرة فض الشغب والتي
أظهروا من خلالها مقدرات عالية في فض التجمعات الغير مشروعة التي تهدد الأمن والسلام المجتمعية.

في السياق قدمت فرقة البيادة الصامدة نقلة نوعية جديدة في منهجية فنون التدريب حيث اظهروا من خلالها مهارات إبداعية أكدت إحترافية التدريب.

والجدير بالذكر ان الدفعة المتخرجة (47/أ) قوامها (252) شرطيا بينهم (46) من العنصر النسائي تلقوا جميعا تدريبهم بمدرسة تدريب المستجدين بالأبيض العريقة التي تعتبر من أهم مراكز التدريب بالسودان واشتهرت بتخريج معلمي التدريب المميزين على مستوى البلاد والذين نذكر منهم لا للحصر الملازم شرطة معاش عبد الرحمن كير ميوم، والملازم شرطة المهدي فضل المولى عبد الله، والراحل المقيم المساعد شرطة محمد عبد الله جمعة الملقب بنابليون، والمساعد شرطة درق علي درق، والمساعد شرطة الراحل كتمبور دقران ارتيلا، والمساعد شرطة محمد احمد المنتلش، والمساعد شرطة مدير بخات ولا يسع المجال لذكر جيل الشباب الذين تشربوا بفنون التعليم والتدريب من مدرسة تدريب المستجدين بالأبيض.

وللأمانة والتاريخ فإن مدير شرطة الولاية اللواء دينكاوي ظل يؤدي أداءا متميزا منذ تكليفه بمهام الولاية حيث شييد العديد من الأقسام والمراكز بالمحليات وعاصمة الولاية، كما أنه إهتم بالوضع المعيشي للشرطة من خلال إنشاء عددا من المراكز الإستهلاكية لتوفير السلع الضرورية بسعر التكلفة، وزيارة وزير الداخلية غدا (الخميس) للولاية تعزز عمله لإفتتاح هذه المنشأت المهمة والتي بالتأكيد سوف تساهم في أمن وإستقرار الولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!