الرؤية نيوز

أخيراً.. خبر سار بشأن الاقتصاد السوداني

0

متابعة:الرؤية نيوز

كشفت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك عن مجموعة من الأنظمة الحديثة و المتطورة لمكافحة التهريب تعمل بنظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية ونظام التتبع الالكتروني الداخلي الذي يعمل بواسطه شبكات الاتصال المحلية.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب التابعة لقوات الجمارك اللواء مزمل علي عباس خلال تدشين العمل بالأنظمة الجديدة بفرعية مكافحة أم درمان اليوم الأربعاء العمل بمجموعة من الأنظمة الحديثة والمتطورة في مجال مكافحة التهريب وكشف الجريمة الجمركية.

وقال إن الأنظمة الجديدة تشمل، نظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية و نظام التتبع الالكتروني الداخلي الذي يعمل بواسطة شبكات الاتصال المحلية، بالإضافة إلى نظام الرادارات الأرضية المتطورة التى عبرها يمكن كشف وتحديد الأهداف من أماكن بعيدة.

وقطع بأهمية دور قوات المكافحة في التصدي لكافة عمليات التهريب الصادرة والواردة، وأشار إلى أن الأنظمة الجديدة ستكون إضافة نوعية لتعزيز مجهود مكافحة التهريب للقيام بأدوارها كاملة موجها شكره لمنظومة الصناعات الدفاعيّة لدورها الكبير في توفير هذه الأنظمة باعتبار أنهم شركاء للجمارك.

وفي ذات السياق قدم مدير فرع مكافحة التهريب أم درمان الرائد شرطة مهندس محمد سليمان غندور تنويراً عن آلية عمل الأنظمة ودورها فى رصد وتتبع و كشف حركة التهريب مبيناً أن نظام الرادارات الأرضية يمكنه كشف وتحديد حركة واتجاه وسيلة النقل المهرب بها من مسافات بعيدة،

وأوضح أن مجموعة الأنظمة الحديثة التي تم تدشين العمل بها تشمل إلى جانب نظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية ونظام التتبع الإلكتروني نظام الرادارات ونظام قاعدة البيانات.

ووفقاً لمتابعات (إعلام الجمارك) أن الأنظمة التي تم تدشينها اليوم سيبدأ العمل بها فوراً من أجل الحد من عمليات التهريب المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!