الرؤية نيوز

سعر الدولار في السودان للتعاملات الصباحية لهذا اليوم الجمعة 24 فبراير 2023م

0

استقرت اسعار العملات بشكل مؤقت خلال مستهل تعاملات السوق الموازي وسط الخرطوم اليوم الجمعة بدافع العطلة وكانت قد شهدت ارتفاعا نسبيا ببعض البنوك عند اغلاق التعاملات المالية في المصارف .

واظهرت جولة مراسل موقع اخبار السودان ثبات اسعار الدولار في السوق الاسود عقب ارتفاعها امس امام الجنيه السوداني عند مستوى 600 جنيها وبدأ الجنيه السوداني بالانهيار منذ مطلع العام الحالي حيث قفز من مبلغ 580 جنيها الى 600 جنيها للشراء حاليا .

ورغم الارتفاع الحالي لكن يظل في الحد المتوقع خصوصا ان الجنيه كان قد شهد انهيارا تاريخيا خلال مارس 2022م حيث كان قد لامس سعر الدولار 800 جنيها قبل ان يتدخل البنك المركزي بشكل تدريجي حتى تراجع واستقرت اسعار الصرف خلال الربع الاخير من العام الماضي .

وكانت مصادر اقتصادية قد توقعت في حديث لمراسل موقع اخبار السودان استمرار تحرك اسعار الصرف خلال الايام المقبلة نحو الصعود في حال لم يتدخل البنك المركزي بدافع ارتفاع الطلب مقابل العرض نظرا لمتطلبات الاستيراد لتلبية متطلبات رمضان والعيد متوقعة عودة التراجع مع حلول شهر رمضان حيث يلجأ المتعاملون الى بيع مدخراتهم من النقد الاجنبي لتلبية متطلبات رمضان والعيد ودفع الزكاة .

وكان متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الجمعة 24\02\2023م (وقت نشر الخبر ) كالأتي:

الدولار الامريكي 600.00 جنيها.

الريال السعودي 160.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 164.00 جنيها.

اليورو 638 جنيها.

الجنيه الاسترليني 725.00 جنيها.

الجنية المصري 19.00 جنيها.

الدينار البحريني 1560 جنيها.

الريال القطري 163.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!