الرؤية نيوز

مدينة النهود الساحرة تتجه نحو الرقي والتقدم بفضل تنظيم الاسواق الذي تشهده هذه الايام

0

? مدينة النهود الساحرة تتجه نحو الرقي والتقدم بفضل تنظيم الاسواق الذي تشهده هذه الايام

النهود ✍️ معتز نجم

? خلال السنوات الاربعة الماضية شهدت مدينة النهود تدهورا مريعا وفظيعا في الخدمات. تكدس في الاسواق يمنع حركة المرور حتي للبشر. ظواهر سالبة نهب مسلح. سرقات في وضح النهار. اصبح سماع دوي الاعيرة النارية خاصة بالامسيات من الظواهر المغلقة جدا ..منتهي الفوضي الخلاقة في المدينة ولا حياة لمن تنادي ..اختلط الحنابل بالنابل واجهزة العدالة كلها كانت في حيرة من امرها وكل هذا يحصل بسبب السيولة الامنية العامة التي ضربت الدولة السودانية وضعف الحكام والمدراء التنفيذيين الذين تعاقبوا علي ادارة امر المحلية.
ساقت الاقدار بان اتي الي ربان سفينة المحلية قائد فذ وشجاع وملهم واداري متمرس وابن بلد اصيل انه المدير التنفيذي عبد اللطيف سلام سعد الله المدير التنفيذي لمحلية النهود. كيف لا وهو ابن مؤسسة القوات المسلحة وخريج مدرسة الرجال وعرين الابطال الكلية الحربية السودانية. بعد ان نزل من القوات المسلحة التحق بسلك الضباط الاداريين وفعلا محلية النهود تستحق قائد ملهم وشجاع كعبد اللطيف ود سلام ..
كانت اولي قراراته منع ضرب الزخيرة والاعيرة النارية في المناسبات وتم اصدار منشورات وعقوبات صارمة حدت هذه العقوبات من هذه الظاهرة الخطرة التي ازهقت ارواح بريئه بسببها. وكان الالتزام والانضباط من قبل الفنانيين والمغنيين واصحاب الساوند سستم هم وحدهم ساهموا في تطبيق هذا القرار مجرد ما يتم ضرب سلاح يتوقف الفنان عن الغناء وصاحب الساوند كذلك يوقف اجهزته خوفا من العقوبات الرادعة التي فرضت عليهم وهي عقوبات شملت صاحب المناسبة والفنان وصاحب الاجهزة الصوتية. فالحمد لله طبق هذا القرار بنسبة نجاح 100% وارتاح انسان المدينة من ظاهرة ضرب السلاح في الافراح .
القرار الاخر الذي وجد ارتياحا و ترحيبا وقبولا كبير هو تنظيم الاسواق وفتح الشوارع وازالة المظلات والطبالي والدرداقات والفريشة علي الارض من السوق الكبير فبلغ حجم الازالات اكثر من خمسمائة موقع بسوق النهود الكبير.
في السابق اصبح سوق مدينة النهود وكرا للحرامية والمجرمين وقطاعي المحافظ والنشالين في وضح النهار بسبب الازدحام الكثيف داخل السوق لاتستطيع المشي وانت راجلا من كثرة الفريشة والدرداقات والطبالي حيث تم قفل معظم الشوارع داخل السوق.
قبل الازالة قامت المحلية باعلان كل اصحاب المواقع المزالة وتم اعطائهم مهلة لتوفيق اوضاعهم من اجل التنظيم والترقية الحضرية لسوق مدينة النهود.
وكذلك المحلية قامت بوضع البدائل لكل الاشخاص المتضررين من الازالة. فتم فتح سوق حيدوب وتم تخطيطه وتسليم المتضررين مواقع للعمل. كما تم توزيع عدد منهم في سوق العيش الغربي وتم تسليمهم اماكن للعمل. والان يجري التخطيط لسوق في ميدان الصقر وسوق اخر في ركراك ..وكل هذه الاسواق هي فتوحات وامتداد لسوق المدينة الكبير وفيها خلق لاماكن للعمل وباب اخر للرزق الحلال لكل من يريد ان يعمل وفقا للتنظيم والقانون.
الملاحظ بان الكل من الباعة المتجولين والفريشة واصحاب الدرداقات والطبالي تقبلوا هذا الامر بصدر رحب وانتقلوا الي الاسواق الجديدة دون اي ضوضاء او شغب او ممانعة وهذا شعور نبيل وموقف مشرف لانسان مدينة النهود لتعود لاسمها الحقيقي مدينة العلم والعلماء والرقي والتحضر .
وبلا شك هذا القرار اغضب البعض وامتعض ولكن تبقي المصلحة العامة هي الاولي وهي الاهم وهي حديث كل اهل النهود عن مباركتهم لهذا التنظيم لسوق مدينة النهود الكبير. بل والكل يطالب بمزيدا من التنظيم للسوق .
الشكر يمتد لادارية مدينة النهود التي اشرفت علي هذا العمل الكبير بقيادة الضباط الاداريين جنابو معاذ حمد السيد. جنابو خالد امبدة. جنابو علي محمد مصطفي النعيمة ومدير الصحة جنابو عبد الماجد احمد . والفضل كذلك للقوات المشتركة من القوات المسلحة الشرطة العسكرية والشرطة الموحدة الذين نفذوا هذه الحملات.
والثناء والتقدير لصاحب القدح المعلي في هذا الانجاز المدير التنفيذي لمحلية النهود الاستاذ عبد اللطيف سلام سعد الله. وفقك الله في هذا المسعي ويتمني انسان محلية النهود بعد ان استقرت الاحوال الامنية ان يري مشاريع التنمية والخدمات تتدفق علي يديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!