الرؤية نيوز

“زين” تطلق شريحتها الإلكترونية الجديدة.. هذا ما عليك أن تعرفه

0

أطلقت شركة زين للاتصالات أول شريحة إلكترونية  e-SIM  في السودان. وكانت الشركة قد أرسلت رسائل ترويجية لمشتركيها بالخدمة الجديدة، وبدأت تفعيلها عن طريق زيارة مكاتب خدمات المشتركين التابعة للشركة.

وتتمثل الإجراءات في زيارة مكتب خدمات زين، مع حمل وثيقة  إثبات الشخصية للشريحة التي يراد تحويلها إلى إلكترونية، وملء الاستمارة المخصصة لهذا الغرض ودفع الرسوم البالغة 1500 جنيه “ألف وخمسمائة جنيه سوداني”.

وتوجد فترة انتظار حاليا قد تمتد ليوم واحد أو يومين للحصول على الشريحة الإلكترونية “حصل محررو اوبن سودان عليها في اليوم التالي”، لكن في بعض المكاتب يمكن تفعيلها في ذات اليوم.

ويشير موقع اوبن سودان إلى أن الشريحة إلكترونية مدعومة فقط في موديلات أجهزة الموبايل الحديثة “أندرويد وآيفون”، بالإضافة لبعض الساعات الذكية الحديثة والأجهزة الذكية  “أسفل المقال قائمة بالأجزهة المدعومة”.

وهذه الشريحة الافتراضية عبارة عن ملف إلكتروني يتم حفظه في الجهاز، للاستغناء عن الشريحة البلاستيكية العادية. وتعمل الشريحة الإلكترونية مثل الشريحة العادية تماما في الوصول للشبكة واجراء المكالمات والرسائل وغيرها، لكنها تكون مدمجة مع برنامج الجهاز نفسه، وليست شيئا ماديا ملموسا.

وتضيف الشريحة الإلكترونية إمكانية استخدام شريحة ثانية في الأجهزة التي لا تدعم خيار الشريحتين، كما تفيد عند السفر خارج السودان حيث يمكن بسهولة ربطها مع شركات الاتصالات العالمية الأخرى، ويمكن لشركة الاتصالات تضمينها مزايا متعددة، مثل إمكانية إضافتها أو إزالتها من قبل المستخدم نفسه دون الحوجة للذهاب لشركة الاتصالات للحصول على شريحة جديدة “لم توضح شركة زين تفاصيل تفعيل مثل هذه الخدمة حتى الآن”.

وأدناه قائمة ببعض أجهزة الموبايل الداعمة للشريحة الإلكترونية “يمكنك التحقق من كون هاتفك داعما لها من إعدادات الهاتف نفسه، أو بعملية بحث بسيطة في الإنترنت”

Samsung Galaxy S23

Samsung Galaxy S23+

Samsung Galaxy S23 Ultra

Samsung Galaxy S22 Ultra 5G

Samsung Galaxy S22+ 5G

Samsung Galaxy S22 5G

Samsung Galaxy S21 Ultra 5G

Samsung Galaxy S21 5G

Samsung Galaxy S21+ 5G

Samsung Galaxy S20

Samsung Galaxy S20+

Samsung Galaxy Z Flip

Samsung Galaxy Z Flip3 5G

Samsung Galaxy Z Fold3

Samsung Galaxy Z Fold2

Samsung Galaxy Fold

Samsung Galaxy Note 20 Ultra

Samsung Galaxy Note 20+

Samsung Galaxy Note 20

Huawei P40

Huawei P40 Pro

Huawei Mate 40 Pro

iPhone 14

iPhone 14 Plus

iPhone 14 Pro

iPhone 14 Pro Max

iPhone 13

iPhone 13 Pro

iPhone 13 Pro Max

iPhone 13 Mini

iPhone 12

iPhone 12 Mini

iPhone 12 Pro

iPhone 12 Pro Max

iPhone 11

iPhone 11 Pro

iPhone 11 Pro Max

iPhone XS

iPhone XS Max

iPhone XR

iPhone SE (2020)

iPhone SE (2022)

اولاين سودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!