الرؤية نيوز

في تصريح خطير.. البرهان يلوِّح بالاستقالة

0

البرهان: ليس لدينا عداء مع أي جهة

البرهان: ملتزمون بالعملية السياسية

البرهان: لا عودة لما قبل 11 أبريل من العام 2019

البرهان: الجيش لا يسعى لإثارة الفتن والحروب

البرهان: “القضايا الأمنية” وراء تأخر التوصل إلى اتفاق سياسي في السودان

البرهان : هناك من يفسِّر صبرنا بالضعف ولكن هذه تكتيكات

البرهان : سنصل لما نريد في النهاية

الخرطوم: التيار

قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان،أمس الجمعة، في مناسبة اجتماعية بأم درمان، إن “تأخر التوصل إلى اتفاق سياسي سببه خلافات بشأن القضايا الأمنية”، مؤكداً أنه “هناك تأخر في الاتفاق، لكنه قريب جداً”.

وأضاف البرهان أن “القوات المسلحة تتفرَّغ لواجباتها الأمنية وتبعد عن السياسة، وليس لها عداء مع أي من مكونات الشعب”، مشيراً إلى أنه “لا عودة لما قبل 11 أبريل قبل سقوط الرئيس المعزول عمر البشير”.

وقال رئيس مجلس السيادة: إن الجيش لا يسعى لإثارة الفتن والحروب وأوضح صبرنا ليس ضعف و هناك من يفسِّر صبرنا بالضعف ولكن هذه تكتيكات وسنصل لما نريد في النهاية وليس لدينا عداء مع أي جهة.ولوح البرهان بالاستقالة في معرض حديثه :” إذا فشلنا في جمع أكبر كتلة من التوافق علينا أن نترجل جميعاً ونفسح المجال لغيرنا”.

وقال البرهان :” متفقون على أن لا عودة لما قبل 11 أبريل من العام 2019″ منوِّهاً إلى أن سبب تأخير توقيع الاتفاق النهائي بعض التفاهمات المتعلقة بالاصلاح الأمني والعسكري. مجدِّداً التزامهم بالعملية السياسية.وأضاف :” – الحاجة التي نريدها “بنحفر ليها بالإبرة عشان نصلا” وتعملنا في الكلية الحربية أن الطالب الحربي لا يثار و لا يستأثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!