الرؤية نيوز

تشكيل قوات مشتركة لتنفيذ قانون الطوارئ بغرب كردفان

0

متابعة:الرؤية نيوز

تعهدت حكومة غرب كردفان بتشكيل قوات مشتركة لتنفيذ قانون الطوارئ المعلن في الولاية وحسم المتفلتين والحد من الظواهر السالبة التي يعاني منها المجتمع.
وشدد نائب حاكم غرب كردفان آدم كرشوم نور الدين على ضرورة تنفيذ قانون الطوارئ الذي تم تمديده لمدة ثلاثة أشهرٍ بجميع ربوع الولاية.
وأكد كرشوم لدى لقائه بمكتبه بأمانة الحكومة لجنة أمن محلية كيلك برئاسة المدير التنفيذي للمحلية يوسف عوض الله دعمه ووقوفه مع لجنة أمن محلية كيلك لتمكينها من القيام بالدور المنوط بها في تعزيز الأمن والإستقرار خاصةً في المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.
وأبان إن إتفاقية سلام جوبا منحت الولاية ميزات كبيرة في الموارد والتي ستُسغل في توفير الخدمات التي يتطلع إليها المواطن خاصة المياه والصحة والتعليم.
وحث نائب حاكم غرب كردفان مكونات المجتمع بمحلية كيلك بالتماسك والتكاتف ونبذ القبلية والجهوية والمناطقية من أجل النهوض بالمحلية في المجالات المختلفة.
من جانبه أبان المدير التنفيذي لمحلية كيلك يوسف عوض الله أنه أطلع نائب الحاكم على الأوضاع الأمنية بالمحلية التي تشهد إستقراراً أمنياً جيداً لافتاً إلى أن الحراك الذي قامت به لجنة أمن المحلية الفترة الماضية ساهم بقدر كبير في تحقيق الأمن والإستقرار بالمنطقة.
وأكد أن الإنسجام الكبير والتنسيق الأمني المحكم من العوامل التي أسهمت في إستتباب الأمن بالمحلية رغم وجود بعض التفلتات الأمنية التي وصفها بالمقدور عليها.
وقال إن نائب الحاكم أكد على إسناده لمحلية كيلك لموقعها الإستراتيجي وماتتميز به من موارد ضخمة يعول عليها في نهضة الإقتصاد المحلي والولائي والقومي.

الانتباهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!