الرؤية نيوز

عقار يعلن عن تجاوب البرهان ودقلو مع مبادرة لنزع فتيل الأزمة

0

أكد رئيس الحركة الشعبية السودانية مالك عقار، أن هناك تجاوبا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لـ”نزع فتيل الأزمة” الحالية.

جاء ذلك في أعقاب اعتراض القوات المسلحة السودانية على إعادة تمركز قوات الدعم السريع التابعة لنائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في عدة ولايات بينها الخرطوم، بحسب سبوتنيك.

وأصدر مالك عقار بيانا مشتركا مع كل من رئيس حركة العدل والمساواة إبراهيم جبريل، ورئيسة حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، الخميس.

وقال البيان: “نود إحاطة شعبنا الأبي بأننا بذلنا مساعي حميدة بين إخوتنا في قيادة القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع لنزع فتيل الأزمة الأمنية التي تكاد تورد البلاد موارد الهلاك”.

وأضاف البيان: “وجدنا تجاوبا من الجانبين اللذين نهيب بهما التحلي بالروح الوطنية وتقديم كل تنازل يحقن الدماء ويعين على تحقيق الوفاق الوطني الشامل”.

يذكر أن الجيش السوداني أصدر بيانا، اليوم الخميس، قال فيه إن قوات الدعم السريع انتشرت في العاصمة وعدة مدن دون موافقته، مشيرا إلى أن تحركاتها مخالفة لمهام ونظام عملها وأن ما قامت به رفع حدة التوتر بين القوات النظامية في البلاد، مؤكدا أن هناك محاولات مستمرة لإيجاد حلول سلمية لما وصفه بـ “تجاوزات الدعم السريع”.

المصدر: الراكوبة نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!