الرؤية نيوز

قيادي سوداني : العودة لمفاوضات جدة لابد أن يصاحبها هذه الشروط

0

أكد ربيع عبد العاطي، القيادي في مبادرة الوفاق الوطني “نداء السودان” أن العودة للحوار بين الجيش السوداني والدعم السريع في مدينة جدة السعودية، لا بد أن يصاحبه التزام بالشروط التي وضعتها الدولة، وإلا فهو حوار لا جدوى من ورائه.

وأضاف، في حديثه لـ”سبوتنيك” الإثنين: “لا أرى أنه تم تحقيق نجاح يجعل الجيش يقبل هذا الحوار، إلا إذا التزم الدعم السريع بالخروج من منازل المواطنين والمستشفيات، التي اتخذها ثكنات عسكرية واتخاذه المدنيين دروعا بشرية وممارسة النهب والسلب وسرقة الممتلكات وإخراج الناس من ديارهم عبر الإرهاب والترويع”.

وأشار عبد العاطي إلى أن أي قبول بالوضع الراهن الذي يرتكب فيه الدعم السريع بشاعات وفظائع، ينتقص من التأييد الشعبي وسيكون بمثابة صدمة للرأي العام، وهو ما يجعل قبول مثل هذا الأمر مستحيلا.

وحول تصريحات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، بقبول العودة لمفاوضات جدة التي تم الانسحاب منها قبل أيام يقول القيادي السوداني: “هذه شائعات لا أرى أنها صحيحة، أما حديث حميدتي عن شرط رحيل البرهان للقبول بالسلام ووقف الحرب، فهى تصريحات غير واقعية ولا تتفق مع الواقع على الأرض، والمشهد ينبئ بانتصارات الجيش السوداني التي يشهد بها التاريخ ويفصح عنها الواقع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!