الرؤية نيوز

المريخ يكسر صمود الأهلي الخرطوم بثنائية متأخرة

0

كسر المريخ، عناد الأهلي الخرطوم بثنائية في آخر 10 دقائق، من المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد المريخ في مدينة أم درمان ضمن مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم. 

أحرز هدفي المريخ كل من السماني الصاوي من ركلة جزاء، ووجدي عوض في الدقيقتين 82 و90+2.

ورفع الفوز رصيد المريخ إلى 52 نقطة في المركز الثاني، متساويا مع الهلال المتصدر، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 24 نقطة في المركز 12. 

ونجحت استراتيجية المدير الفني الأهلي الخرطوم في حماية مرماه من استقبال أي هدف مبكر، ومنع مدافعو الفريق، هجوم المريخ من تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس شنان عباس.

وشهدت الدقيقة 15 أول كرة مباشرة على مرمى الأهلي الخرطوم، سددها المحور التاج يعقوب من خارج الصندوق، مرت أعلى الزاوية اليمنى.

وفي الدقيقة 27 شكل مهاجم المريخ محمد عباس خطورة حقيقية، حين تخطى الظهير الأيمن الكونجولي ستيفن زوي ولكنه سدد كرة زاحفة بين يدي الحارس شنان عباس.

وبعد الدقيقة 30 بدأ الأهلي الخرطوم يلعب بثقة وثبات، معتمدا على الثلاثي أيمن عبد الرحمن صانع الألعاب، ومنير يونس والدولي الجنوب سوداني دومينيك أوبوي.

وفي الدقيقة 38 ضاعت فرصة هجمة خطيرة من الأهلي، حين كسر منير يونس مصيدة التسلل وسيطر على كرة واجه بها الحارس محمد المصطفى، لكن الأخير ضيق عليه المساحة وشتت الكرة.

وفي الدقيقة 43 أكمل المريخ محاولاته الهجومية، من كرة استدار بها السماني الصاوي على حافة الصندوق، وسددها زاحفة على الزاوية اليسرى، ارتمى عليها الحارس شنان.

وبعد الاستراحة واصل المريخ محاولاته الهجومية ولكن ثنائي قلب دفاع الأهلي متوكل النسور ومحمد بدر الدين أفسدا كل المحاولات.

وفي الدقيقة 56 خرج المهاجم الشاب الجزولي نوح ودخل المهاجم المخضرم بكري المدينة الذي نجح في زعزعة الجانب الأيسر لدفاع الأهلي الخرطوم.

وفي الدقيقة 63 ضاعت فرصة مضمونة للمريخ من انفراد مريح لرمضان عجب، بالحارس شنان الذي صد الكرة، فأعاد بكري المدينة تسديدها عالية  في المرمى الخالي، لكن الظهير الأيسر محمد الليبي أبعد الكرة من المرمى برأسه.

لم يكسر المريخ عناد الأهلي إلا في آخر 10 دقائق، حيث مرر نجم المباراة وجدي عوض كرة في قلب الدفاع للمهاجم النيجيري إيدجو ماريجوي الذي واجه ضغطا شديدا من اثنين من مدافعي الأهلي، اللذين شتتا الكرة إلى ركلة زاوية، لكن الحكم الدولي الفاضل أبو شنب احتسب ركلة جزاء.

ونفذ السماني الصاوي الركلة بنجاح على يمين الحارس شنان عباس في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 90+2  أضاف وجدي عوض الهدف الثاني، مستفيدا من كرة معكوسة من كرة سقطت داخل الصندوق وبعد ارتدادها من الأرض داخل الست ياردات، سددها وجدي في المرمى قبل ملامستها الأرض.

كووورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!