الرؤية نيوز

ارتفاع تاريخي لسعر الدولار في السودان لتعاملات اليوم الأحد 27 اغسطس 2023م

0

تواجه العملة السودانية انخفاضا كبيرا في قيمتها مقارنة مع اسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي والبنوك الرسمية.

وقالت مصادر مصرفية لموقع اخبار السودان إن الجنيه السوداني اليوم الاحد وصل إلى أدنى مستوى له منذ عام في نهاية شهر مارس 2022م.

وأشارت المصادر إلى أن السبب الرئيسي للانخفاض هو الطلب المرتفع على العملة الصعبة وعمليات تحويل الأموال إلى الدولار من قبل بعض التجار والمستثمرين في السوق الموازي.

وتتأثر السوق المصرفية في السودان بتذبذبات شديدة في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، حيث شهدت ارتفاعات مستمرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وارتفع سعر الدولار في السوق الموازي اليوم الاحد مقابل الجنيه السوداني حيث بلغ متوسط سعر شراء العملة الأمريكية 700.00 جنيها وسعر بيعها 705 جنيها وفقا لمتابعة موقع اخبار السودان.

وتشهد السوق الموازية نشاطا كبيرا في تداول العملات الأجنبية خاصة اسعار الدولار والريال السعودي نظرا للطلب المتزايد على هذه العملات من قبل التجار والمستوردين.

وفقا لبيانات من بنك الخرطوم وبنك أم درمان، فإن سعر الصرف للدولار الأمريكي ظل مستقرا تقريبا. بنك الخرطوم أعلن أن سعر شراء الدولار عبر التحويلات والنقد هو 608 جنيهات، وسعر بيعه هو 612.56 جنيهات. بينما أعلن بنك أم درمان أن سعر شراء الدولار هو 595 جنيهات، وسعر بيعه هو 599.46 جنيهات.

تنوية \ نظرا لظروف الحرب لم تحدث غالبية البنوك الاسعار منذ 13 ابريل عدا بنكي الخرطوم وامدرمان والاسعار في السوق الموازي متباينة وغير مستقرة وتختلف بنسبة كبيرة من تاجر لاخر.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الاحد 27\08\2023م (وقت نشر الخبر )

الدولار الامريكي 700.00 جنيها.

الريال السعودي 185.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 195.00 جنيها.

اليورو 750جنيها.

الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها | غير متداول.

الجنية المصري 18 جنيها | متباين.

الدينار البحريني 1700 جنيها.

الريال القطري 194.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!