الرؤية نيوز

ارتفاع بنكي في سعر الدولار بالسودان لتعاملات اليوم الثلاثاء 29 اغسطس 2023م

0

استقرت أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي اليوم الثلاثاء مقارنة بالجنيه السوداني، في حين شهدت بعض البنوك المحلية ارتفاعا في سعر الصرف.

ويواجه الجنيه السوداني صعوبات كبيرة في الحفاظ على قوته أمام العملات الأجنبية في كل من السوق الموازي والمصارف الرسمية، نظرا للعجز المالي والتضخم المرتفع وآثار النزاع الدائر.

أفادت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان بأن سعر الدولار في السوق الموازي ظل ثابتا نسبيا أمام الجنيه السوداني، حيث بلغ متوسط سعر شراء العملة الأمريكية 700 جنيها وسعر بيعها 705 جنيها.

وذكرت المصادر أن الجنيه السوداني تراجع بشدة في قيمته مطلع هذا الأسبوع كما حدث خلال شهر مارس 2022م، حيث وصل إلى أدنى مستوى له منذ سنة.

وأشارت إلى أن الطلب المتزايد على العملة الصعبة من قبل التجار والمستثمرين في السوق الموازي يضغط على سعر الصرف.

وأضافت أن السوق المصرفية في السودان تشهد تذبذبات كبيرة في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، بسبب عدم استقرار الأوضاع في البلاد على كافة المستويات.

وأكدت أن السوق الموازية تشهد حركة كبيرة في تداول العملات الأجنبية، خاصة اسعار الدولار والريال السعودي، بسبب احتياجات التجار والمستوردين من هذه العملات لتغطية استيراداتهم.

ولفتت بيانات من بنك الخرطوم إلى أن سعر صرف للدولار في المصارف ظل ثابتا تقريبا حيث أفاد أن سعر شراء الدولار عبر التحويلات والنقد هو 608 جنيهات، وسعر بيعه هو 612.56 جنيهات.

إلا أن بنك أم درمان رفع سعر شراء الدولار من 595 جنيها إلى 607 جنيها و رفع سعر بيع الدولار من 599.46 جنيها إلى 611.55 جنيها وفقا لمتابعة موقع اخبار السودان.

تنوية \ نظرا لظروف الحرب لم تحدث غالبية البنوك الاسعار منذ 13 ابريل عدا بنكي الخرطوم وامدرمان والاسعار في السوق الموازي متباينة وغير مستقرة وتختلف بنسبة كبيرة من تاجر لاخر.

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 29\08\2023م (وقت نشر الخبر )

الدولار الامريكي 700.00 جنيها.

الريال السعودي 185.00 جنيها.

الدرهم الاماراتي 195.00 جنيها.

اليورو 750جنيها.

الجنيه الاسترليني 890.00 جنيها | غير متداول.

الجنية المصري 18 جنيها | متباين.

الدينار البحريني 1700 جنيها.

الريال القطري 194.0 جنيها.

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباه والاسعار قابلة للتغيير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!