الرؤية نيوز

الهلال يحافظ على فارق الصدارة باجتياز مطب هلال الساحل

0

نجح للهلال  في العبور بصدارته لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على هلال الساحل(2-0)، وذلك مساء اليوم الإثنين بإستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن  الأسبوع 25 للمسابقة.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 62، ليفتتح التسجيل عن طريق البديل الأيسر عثمان مختار (ميسي).

وأضاف محمد عبد الرحمن الثاني في الدقيقة 72، ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في صدارة هدافي الدوري.

ورفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة، محافظا على فارق الـ3 نقاط بينه وبين غريمه ومطارده المباشر المريخ.وتجمد هلال الساحل في 34 نقطة في المركز السادس.

وشارك حارس المرمى محمد النور أبوجا في الهلال بدلا عن علي عبد الله أبو عشرين.

وطبق نادر إبراهيم دوكة،  إستراتيجية محكمة فصل بها مهاجمي الهلال محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة عن بقية وأخضعهما لرقابة صارمة.

ولعب ثلاثي الوسط والهجوم بهلال الساحل ثنائي الوسط مجاهد العقيد ومفضل محمد الحسن، والمهاجم الغاني مايكل ابوجي دورا كبيرا في إرباك وسط الهلال، فظهر الفريق مشتتا. 

ولم يشكل الهلال خطورة كبيرة على حارس هلال الساحل محمد إبراهيم كاميني، سوى مرتين.

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة 12 من الكرة التي عكسها الظهير الأيمن مؤيد عابدين داخل الست ياردات، إلا أن دفاع الساحل ضغط عليه وأجبره على تسديد كرة زاحفة خارج الخشبات.

ثم في الدقيقة 41 مرر عبد الرؤوف يعقوب، كرة بين اقدام المدافعين لوليد الشعلة الذي تقدم عدة خطوات وسدد كرة زاحفة، صدها ببراعة الحارس محمد إبراهيم.

وبعد الاستراحة دفع البرتغالي ربكاردو فورموسينيو المدير الفني للهلال بصانع الألعاب الأيسر من فئة الشباب عثمان مختر بدلا عن الشعلة.

ونجح التبديل في ترجيح كفة الهلال، من خلال تكثيف الهجمات من الميرة، حيث ضاعت الدقيقة 55، فرصة هدف محقق لمحمد عبد الرحمن من كرة مررها له داخل الست ياردات، مؤيد، لكن الحارس محمد ابراهيم صد الكرة.

وفي الدقيقة 62 ومع كرة متبادلة على حافة الصندوق بين عبد الرؤوف وعبد الرحمن ،مرر الأخير لعثمان ميسي الذي إخترق الدفاع وسدد كرة قوية زاحفة بقدمه اليسرى في قلب المرمى.

وفي الدقيقة 72  مرر عثمان ميسي الكرة لعبد الرؤوف، والذي على يساره لمحمد عبد الرحمن والذي لعب الكرة عالية خلف الحارس محمد ابراهيم الءي خرج لملتقاته، فولتج المرمى، هدفا رائعا إبتهج به المدرب فورموسينيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!