الرؤية نيوز

الحركة توضح حقيقة انضمام 17ضابط و 700 فرد برتب مختلفة و 15 عربة قتالية من قوات مناوي الى الدعم

0

نفت حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي عن إنضمام 17ضابط و 700 فرد برتب مختلفة و 15 عربة قتالية من قوات حركة جيش تحرير السودان الي قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور الي قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور.

وقال رئيس الحركة مني اركو مناوي في تغريدة ( هنالك اشاعات تتواتر في ان بعض قوات من جيش تحرير السودان اعلنو انضمامهم للدعم السريع في شرق دارفور، بعد التحقق علمنا ان الاسماء المذكورة كانوا اعضاء لفرع من فروع الحركات كانت في اتفاق الدوحة وانضمت للدعم السريع منذ اكثر من سنتين اضافة اننا لا نمتلك قوة بالسيارات في شرق دارفور. بهذا اقول الخبر عاري تماما من الصحة .

وقال الناطق العسكري للحركة ، رائد/ أحمد حسين مصطفي ، لراديو دبنقا ، ان بعض وسائل الاعلام تداول خبراً يزعم عن إنضمام 17ضابط و 700 فرد برتب مختلفة و 15 عربة قتالية من قوات حركة جيش تحرير السودان الي قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور.

وقال احمد حسين لراديو دبنقا ، ان الشخصان اللذان تحدثا باعتبارهما قائدان ينتميان للقائد احمد كبر الذي كان يشغل منصب نائب والي شرق دارفور في عهد نظام البشير و عندما عاد الي الحركة لم يعد مع هؤلاء .

ليست لدينا اي قائد أو مركبات في شرق دارفور و الذي ظهر في الصورة قائد للدعم السريع حسن صالح نهار عمل عقيد في الجيش السوداني في عهد نظام البشير منذ عام 2008 و إنضم الي الدعم السريع و الي الآن هو قائد في الدعم السريع في شرق دارفور.

و بعد التحقق و البحث الدقيق تأكد للحركة انضمامهم للدعم السريع منذ عام كامل ولا ندري ما الغرض من إعلان انضمامهم الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!