الرؤية نيوز

10 لحظات لا تُنسى لميسي مع برشلونة

0

أعلن نادي برشلونة، مساء أمس الخميس، نهاية رحلة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد سنوات من الإنجازات والألقاب بقميص البلوجرانا.

ميسي الذي انضم لبرشلونة عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، حفر اسمه في تاريخ النادي الكتالوني منذ أن تم تصعيده للفريق الأول عام 2005، حقق كل الألقاب الممكنة مع البارسا.

ونسلط من خلال التقرير التالي، الضوء على أبرز 10 لحظات لا تُنسى للبرغوث مع برشلونة:

عقد على منديل

ميسي وقع أول عقد له مع برشلونة بعمر لم يتجاوز 12 عاما، وكان يرى جوان جاسبارت رئيس النادي وقتها أنه من المجازفة إبرام الصفقة، إلا أن الوكيل جاجيولي هدد النادي الكتالوني بعرض ميسي على أندية أخرى منها ريال مدريد.

وبعد أشهر من الاتصالات، توصل الطرفان لاتفاق وقرر كارلوس ريكساش السكرتير الفني لبرشلونة كتابة العقد على أول ورقة تطالها يده، ولم تكن هذه الورقة سوى منديل في مطعم النادي.

ويتواجد المنديل مع وكيل اللاعبين هوراسيو جاجيولي الذي تولى المفاوضات نيابة عن ميسي مع برشلونة، ورفض عروضا بالملايين للحصول على هذا المنديل. 

أول مباراة وأول هدف

شارك ميسي في أول مباراة رسمية مع الفريق الأول في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004 خلال مواجهة الديربي ضد إسبانيول في الليجا، ودخل كبديل في الدقيقة 82.

وكان ميسي بعمر 17 عاما و3 أشهر و22 يوما كأصغر لاعب يمثل برشلونة في بطولة رسمية آنذاك.

أما أول هدف لميسي، كان في موسم 2004-2005 ضد ألباسيتي في الليجا، وصنعه له الأسطورة رونالدينيو.

هاتريك الكلاسيكو

في عام 2007، كان ميسي على موعد مع التألق في مباراة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث كان الريال الأفضل في تلك المباراة، بينما برشلونة كان المتصدر لليجا ويسعى لإنهاء الموسم متفوقًا على غريمه.

ميسي دون اسمه في تاريخ الكلاسيكو بتسجيل هاتريك لا يُنسى في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3)، وكان وقتها يبلغ من العمر 19 عاما.

هدف خيتافي

سجل ميسي هدفا لا يُنسى في شباك خيتافي عام 2007، بعد مراوغة لاعبي الخصم، أعاد إلى ذاكرة الجميع هدف القرن الذي سجله مواطنه دييجو مارادونا في شباك إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986.

هدف باليد

خلال ديربي كتالونيا ضد إسبانيول عام 2007، تلقى ميسي كرة عرضية من زامبروتا، وارتقى عاليا داخل المنطقة ولمس الكرة بيده قبل أن تسكن شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني.

الكرة الذهبية الأولى

توج ميسي بالكرة الذهبية الأولى في تاريخه عام 2009، بعد موسم استثنائي توج خلاله بالسداسية التاريخية، مع الجيل الذهبي تحت قيادة جوارديولا.

قميص البرنابيو

في موسم 2017-2018، سجل ميسي هدف الفوز في مواجهة الكلاسيكو بمعقل ريال مدريد “سانتياجو برنابيو”، التي انتهت (3-2) في اللحظات الأخيرة، ورفع قميصه أمام جماهير الميرنجي، وكان هذا الهدف أحد أسباب تتويج البارسا باللقب.

دولي - Page 479 of 526 - شبكة أطلس سبورت

احتفال الريمونتادا

حقق برشلونة ريمونتادا تاريخية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، وقلب خسارته أمام باريس سان جيرمان في الذهاب (4-0) إلى انتصار في الإياب بنتيجة (6-1)، واحتفل ميسي مع الجماهير بطريقة لا تُنسى.

احتفال بيليه

عام 2019، خلال مواجهة إشبيلية بالليجا، سجل ميسي هدفا في شباك الفريق الأندلسي مستغلا تمريرة من زميله الفرنسي عثمان ديمبلي، واحتفل على طريقة الأسطورة بيليه في مونديال المكسيك 1970.

أخبار ميسي اليوم عن احتفاله على طريقة بيليه فى مونديال 1970 - اليوم السابع

تأبين مارادونا

سجل ميسي في عام 2020، هدفًا في شباك أوساسونا بالليجا من قذيفة صاروخية، وتناسى الجميع الهدف لما فعله البرغوث، الذي خلع قميصه، وكان يرتدي تحته قميص نيولز أولد بويز الأرجنتيني بالرقم 10، ورفع يديه إلى السماء، وكان ذلك الاحتفال لتأبين الأسطورة مارادونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!