الرؤية نيوز

الخرطوم الان تشهد مواجهات جنوبا وقصف

0

تشهد الخرطوم مواجهات مسلحة بين الجيش السوداني والدعم السريع في عدة مناطق من العاصمة منذ صباح اليوم الجمعة.

وأفاد شهود عيان بأن الاشتباكات تستخدم فيها أسلحة خفيفة وثقيلة وتركزت في منطقة جبل أولياء جنوب الخرطوم . كما أكدت المصادر سماع دوي انفجارات قوية في حي النهضة وضواحيه جنوب الخرطوم بالقرب من مواقع أخرى للدعم السريع. وأشارت المصادر إلى أن طائرات استطلاع تحلق في سماء المنطقة وأن طائرات مسيرة تقصف بعض المواقع بها.

وافادت المصادر الى سماع أصوات قصف مدفعي عنيف في منطقة حي النهضة وماحولها من أحياء جنوب الحزام بالقرب من تمركزات الدعم السريع في نواحي ارض المعسكرات والمدينة الرياضية.

وكانت قد تجددت المعارك بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع»، الخميس، في محيط القيادة العامة للجيش بشرق الخرطوم، وعند سلاح المهندسين جنوبي أم درمان، وفق ما أفاد شهود وسكان. وهما آخر موقعين للجيش في العاصمة السودانية، إلى جانب سلاح الإشارة وقاعدة وادي سيدنا الجوية.

وأفاد شهود تحدثوا إلى «وكالة أنباء العالم العربي» بسماع أصوات انفجارات قوية في محيط قيادة الجيش، وتصاعُد سحب الدخان بكثافة من المكان. وقال سكان إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش و«قوات الدعم السريع» في محيط سلاح المهندسين، جنوبي أم درمان. وقال سكان إن الهدوء الحذر عاد إلى مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، بعد مناوشات وقعت بين الجيش و«قوات الدعم السريع»، الخميس، في الأحياء الغربية من المدينة، مشيرين إلى تحليق مكثف للطائرات الحربية فوق الأبيض. ويتخوف سكان مدينة الأبيض من تجدد الصراع بين الجيش و«قوات الدعم السريع»، لا سيما بعد تصاعد وتيرة المعارك بين الطرفين في إقليم دارفور المجاور لولايات كردفان.

غرفة الاخبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!