الرؤية نيوز

الهلال يصطدم بحى الوادي.. ومواجهة صعبة للمريخ

0

تنطلق غدا الاثنين مباريات الجولة الـ27 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، ومعها يبدأ العد التنازلي لحسم اللقب وتحديد الفرق الهابطة ومن سيخوض ملحق البقاء.

الهلال المتصدر بـ58 نقطة تنتظره عقبة كبيرة، حين يواجه صاحب المركز الثالث بـ41 نقطة فريق حي الوادي نيالا، وذلك مساء غدا على ستاد الجوهرة الزرقاء.

ويعتبر حى الوادي نيالا، بخلاف الأمل عطبرة أحد أصعب وأكبر عقبتين يتحتم على الهلال تجاوزهما لحسم اللقب، لأن أسلوب أداء حي الوادي نيالا هو الأشرس والأقوى بين جميع الفرق، وهو ما جعله الحصان الأسود للمسابقة.

ومع ذلك فإن سجل الهلال في الدوري الثاني يفرض عليه الفوز فقط، عقب فوزه القياسي بالمسابقة بسباعية في شباك هلال الأبيض في الجولة السابقة. 

ويبني حي الوادي نيالا حساباته على عدم الخسارة أمام الهلال، لأنها ستفتح الباب أمام حي العرب بورتسودان لاحتلال المركز الثالث. 

المريخ لتشديد الخناق

سيكون فريق المريخ ثاني الترتيب برصيد 55 نقطة، أمام اختبار جدي على ستاد المريخ حين يواجه هلال الساحل أحد أكبر مفاجآت الدوري وصاحب المركز السابع برصيد 34 نقطة.

وستكون مباراة هلال الساحل هي الثانية للمدير الفني الجديد للمريخ الفرنسي دييجو جارزيتو، الذي نجح في المهمة الأولى بفوز مقنع فنيا على أهلي مروي. 

ولا يحتمل موقف المريخ الذي يلعب دور المطارد المباشر للهلال التعثر، لأن من شأن ذلك تعزيز فرص الأخير بتوسيع فارق النقاط وحسم اللقب قبل نهاية الدوري.

مواجهة مصيرية 

وفي مباراة مصيرية عصر غدا على ستاد الجوهرة الزرقاء، تجمع معركة بين مريخ الفاشر والشرطة القضارف، ولا سبيل للفريقين غير الفوز لتحسين فرص البقاء والخروج من عنق الزجاجة، وخسارة أي منهما تعني بداية الخطوات للهبوط.

ويحتل فريق مريخ الفاشر المركز الـ15 “قبل الأخير” برصيد 24 نقطة وقد حقق فوزا قويا بثلاثية في الجولة السابقة على الخرطوم الوطني، في المقابل يمتلك الشرطة القضارف 25 نقطة في المركز 14 “الملحق”.

وعلى ستاد حليم/شداد يسعى الخرطوم الوطني لامتصاص صدمة الخسارة المريرة أمام المريخ، بمواجهة معقدة أمام متذيل الترتيب برصيد 23 نقطة هلال كادوقلي المنتفض في آخر 4 مباريات.

ويحاول الخرطوم الوطني تدارك موقفه والعودة للمنافسة على المركز الرابع المؤهل للكونفيدرالية، بعد أن تدحرج منه في آخر مباراتين وبات يحتل المركز السادس برصيد 36 نقطة.

كوووورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!