الرؤية نيوز

إعادة وحدتي الاشغال والنقل المكنيكي بشمال كردفان

0

الابيض:آدم ابوعاقلة

اصدر والي شمال كردفان خالد مصطفي آدم مرسوما ولائيا مؤقتا اعاد من خلاله عمل وحدتي الاشغال والنقل المكنيكي لتقوم بدورها المحوري ضمن ادارات وزارة البنى التحتية في تقييم وحصر وصيانة العربات الحكومية الي جانب تشييد وصيانة المنازل والمؤسسات الحكومية،جاء ذلك من خلال اجتماع مجلس حكومة الولاية الذي عقد بالابيض امس (الخميس).

في السياق اصدر الوالي مراسيم اخرى قضى بموجبها حظر حمل السلاح الابيض والناري في الاماكن العامة الى جانب حظر اطلاق الاعيرة النارية في المناسبات من النظاميين والاسلحة المرخصة وحدد المرسوم عقوبات رادعة للمخالفين كما منع حركة الدراجات البخارية والعربات الغير مقننة داخل حدود الولاية.

واصدر مصطفى قرارا منح من خلاله الحصانة الإجرائية للضباط الإداريين والموظفين العاملين بالولاية.

وقال خالد ان الوضع الامني بالولاية يشهد استقرارا كبيرا مشيدا بيقظة القوات الامنية التي استطاعت فك طلاسم حادث قتل سائق الحافلة والقبض على الجناة في اقل من ساعة، مؤكدا اهتمامه بوضع المتضررين من السيول بمحلية سودري.

ووجه الوالي بتكوين قوة مشتركة لحماية الكوادر الصحية بجميع المستشفيات والمؤسسات بالولاية
كما وجه المدراء التنفيذيين بالمحليات بمتابعة اسعار السلع الإستهلاكية ومراقبة ومتابعة وصول الدقيق المدعوم والوقود وغاز الطبخ للمحليات.

كما وجه آدم بصيانة المدارس وتأهيلها بكل محليات الولاية وتفعيل دور الشباب وتشغيلهم من خلال تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!