الرؤية نيوز

قوات الدعم تحاصر قيادة الجيش في بابنوسة

0

شهد محيط الفرقة 22 مشاة التابعة للجيش السوداني، أمس الأربعاء، هجوماً جديداً شنته قوات الدعم السريع التي تحاصر مدينة بابنوسة جنوب غرب البلاد، منذ الإثنين الماضي.

وحسب مصادر تحدثت لـ» القدس العربي»، أسفرت هجمات «الدعم السريع» المتوالية على المدينة عن سقوط 7 قتلى وموجة نزوح واسعة للمدنيين الفارين من المعارك. وبينت أن قوات حميدتي تحاصر مقر قيادة الجيش.

وتجاوز عدد النازحين في السودان، وفق تقديرات نشرتها منظمة الهجرة الدولية، أمس الأربعاء، تسعة ملايين شخص (9،952،822)، يمثلون قرابة مليوني أسرة (1،806،602) أسرة نازحة في (7،211) موقعاً داخل السودان، بينهم أكثر من مليوني طفل (2،199،478) دون سن الخامسة. فيما اعتبرته الأمم المتحدة أكبر أزمة نزوح في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى حركة نزوح واسعة من مدينة بابنوسة الواقعة غرب كردفان، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وعناصر «الدعم السريع» التي تمضي نحو مزيد من التصعيد في المنطقة.
وفي نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، استولت قوات الدعم السريع على حامية الجيش في مدينة المجلد القريبة من بابنوسة، لاحقاً تقدمت نحو حدود بابنوسة، حيث تواصلت عمليات القصف المدفعي بين قيادة الجيش في المنطقة وقوات الدعم السريع.

وصباح الأربعاء، اشتدت المعارك بعد محاولة قوات الدعم السريع التوغل في المدينة من الناحية الشرقية والشمالية والهجوم على قيادة الجيش.

وعلى الرغم من صد الجيش الهجوم في الحدود الشمالية للمدينة، استطاعت قوات الدعم السريع حصار قيادة الفرقة 22 مشاة، بينما تواصلت عمليات التدوين المدفعي.

وأظهر مقطع مصور مقتل عدد من قوات الدعم السريع إثر عبوات متفجرة خلال محاولتهم دخول المدينة من الناحية الشمالية.

ومع توتر الأوضاع الأمنية، أغلقت المستشفيات ما عدا المستشفى العسكري التابع للجيش، ما تسبب في صعوبة إسعاف المدنيين المصابين ووفاة عدد منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!