الرؤية نيوز

البرهان يوجه رسائل لحميدتي وحمدوك وايغاد والرئيس الأريتري

0

البرهان لحميدتي: سنلاحقك ونحاسبك ونحمّلك المسؤولية عن كل ما قمتم به من سرقه ونهب وقتل واغتصاب
البرهان لحمدوك: الحل والتفاوض داخل السودان ولن نسافر للالتقاء بأي شخص في الخارج
البرهان في رسالة لحمدوك ومن معه: الحل والتفاوض يكمن داخل السودان ولن نسافر للالتقاء بأي شخص بالخارج أي لقاء يتم داخل الوطن.
البرهان من رئاسة الفرقة 11 مشاة بخشم القربة: أي مبادرة من “الإيقاد” لا تعنينا وهذه المنظمة غير معنية بالشأن السوداني

قال قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، (الثلاثاء) إن قواته ستواصل معركتها لـ«دحر التمرد»، في إشارة إلى «قوات الدعم السريع» التي يقودها محمد حمدان دقلو (حميدتي). وهما يخوضان حرباً تعصف بالبلاد منذ أبريل (نيسان) الماضي.

وأضاف البرهان، في كلمة مقتضبة لدى مخاطبته قوات اللواء (44) بمنطقة حلفا الجديدة (شرق البلاد)، الثلاثاء: «نقول للمواطنين إن معركتنا مستمرة لحين تنظيف البلاد، وسنمضي للأمام».

وأوضح البرهان : رأس الفتنة وزعيم هولاء المجرمين يكذب و يتحدث عن ان المواطنين يأتوا الى مواقعهم، وهذا حديث تضليلي وإجرامي لأنهم هم من يهاجمون المواطنين العزل والأبرياء وينتهكون حرماتهم .

وأضاف ” سنلاحق قائد التمرد ونحاسبه ونحمله المسؤولية على كل ما قامت به مليشياته من سرقة ونهب وقتل وإغتصاب .

وقال إن الشعب السوداني لن ينسى جرائم مليشيا الدعم السريع أبداً لانها جرائم وانتهاكات غير اخلاقية ولا تشبه الشعب السوداني . وأوضح أن قائد التمرد أسس لحرب قذرة الغرض منها تفكيك الروابط الاجتماعية بين مكونات المجتمع السوداني.

وقال رئيس مجلس السيادة إن اي تفاوض لن يرضى الشعب السوداني وقائم على أسس قوية ومتينة تحفظ للشعب السوداني عزته وكرامته لن نقبل به وأنه لابد من الخروج من الأعيان المدنية ومنازل المواطنين وإرجاع المنهوبات وأضاف “نحن مع التفاوض الذي يحفظ حقوق المواطنين”.

وقال البرهان أن الجميع يعلم من بدأ وخطط لهذه الحرب ونقول لهم أنتم من بدأتم الحرب.

ودعا رئيس مجلس السيادة السياسيين للبحث عن الحلول من داخل الوطن وليس خارجه مبينا أنه لابد من الجلوس مع كل أطياف الشعب السوداني للوصول لحلول مرضية للجميع وقال لن تفرض علينا اي جهة خارجية حلول .

وأضاف أن أي مبادرة من منظمة الايقاد لا تعنينا بإعتبار أنها غير معنية بالشأن السوداني .

وأوضح القائد العام للقوات المسلحة أن الحل والتفاوض يكمن داخل السودان ولن نسافر للإلتقاء بأي شخص بالخارج اي لقاء يتم داخل الوطن وهذه رسالتي لحمدوك ومن معه .

وحيا البرهان الرئيس الأريتري اسياس افورقي وشعبه لوقوفهم مع الشعب السوداني في هذه الازمة مشيدا بدولة جنوب السودان ووقوفها بجانب السودان فضلا عن بعض الدول الصديقة والشقيقة .

وجدد رئيس المجلس السيادي تأكيداته بمضي القوات المسلحة والشعب السوداني نحو دحر هذا التمرد القبيح .

وقال إعلام «مجلس السيادة»، في بيان، إن «آلافاً من مواطني مدينة حلفا الجديدة خرجوا لاستقبال قائد الجيش، وهي أول زيارة له للمنطقة منذ اندلاع القتال ضد (الدعم السريع)».

وذكر البيان أن البرهان «تفقد أيضا الفرقة (11) مشاة بمدينة خشم القربة، بالمنطقة العسكرية الشرقية».

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!