الرؤية نيوز

دعاء اليوم العاشر من رمضان

0

تتزايد نسب البحث عن الدعاء المناسب لليوم العاشر من رمضان 2024، حيث يبدأ الصائمون صيام هذا اليوم المبارك في شهر رمضان. يسعى الصائمون خلال هذا اليوم إلى الاقتراب من الله بالدعاء، والذي يعتبر أسهل الطرق للتواصل معه.

في السطور التالية، بعض الصيغ لـ دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024، مع الوضع في الاعتبار أنه لا توجد صيغة ثابتة لـ دعاء عاشر يوم رمضان 2024، وكل يدعو بما يريد، فالصائم يستجاب له طيلة اليوم، وعند إفطاره، إذ جاء في ِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ»، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ، وقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ.

دعاء اليوم العاشر من رمضان مكتوب

يمكن ترديد دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024 كالتالي:

– اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير والموت راحة لي من كل شر.

– اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك.

– اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن والهرم وعذاب القبر وضلع الدين وغلبة الرجال.

– اللهم اجعل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا وعن يميني نورا وعن شمالي نورا وفي عصبي نورا وفي لحمي نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا واجعلني نورا واجعل لي نورا.

دعاء العاشر من رمضان مستجاب 2024

وتتضمن أيضًا الصيغ لـ دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024:

– اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلبا سليما ولسانا صادقا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم واستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب.

– اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

– اللهم إني أسألك عزائم مغفرتك، وموجبات رحمتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

دعاء 10 رمضان

ويمكن ترديد دعاء عاشر يوم رمضان 2024 كما كان يقول النبي، إذ كان يكثر من دعاء: «اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!