الرؤية نيوز

(موقع اخباري ) ينقل الأوضاع داخل مدينة ود مدني بولاية الجزيرة

0

كشفت مصادر مطلعة لشبكة الطابية، أن الوضع داخل مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة لا يزال هادئا ولا وجود لأي اشتباكات داخل المدينة، بينما توقفت طلعات الطيران الحربي منذ نحو اسبوع.

وقال شهود عيان من داخل مدينة ود مدني، تواصلت معهم الطابية، إن المدينة تعيش حالة من القطوعات المتكررة والمزعجة للكهرباء والمياه، مشيرين إلى أن العديد من المواطنين لا يزالون موجودين بالمدينة يرفضون مغادرة منازلهم، وأوضح الشهود أن المدينة تشهد حركة دؤوبة في ساعات الصباح، يقوم بها المواطنين لشراء حاجياتهم من أسواق انتشرت داخل الأحياء، كما يصطف المئات منهم أمام أجهزة (ستار لينك) لإنجاز التحويلات البنكية ومعرفة أخبار الأهل عبر دفع ألفي جنيه لكل ساعة، بينما تصبح الحركة داخل المدينة وسط المواطنين شبه متوقفة حتى الساعات الأخيرة من النهار، حيث يخرج المواطنون لشراء اللبن ومستلزمات أخرى.

بالمقابل، فإن أفراد المليشيا لا يزالون يقتحمون البيوت ويمارسون النهب والسرقة ويطلقون الذخيرة في الهواء باستمرار خلال ساعات الليل.

وبينما تضرب القوات المسلحة سياجا من السرية حول تحركاتها نحو ولاية الجزيرة، نشر شهود عيان فيديوهات تتبع للقوات المسلحة في مناطق غرب وجنوب الولاية، ليست بعيدة للغاية عن العاصمة ود مدني.

وتشهد قرى غرب الجزيرة عموما حالات نزوح بسبب هجمات الدعم السريع التي صارت أكثر وحشية ودموية سيما في قرى طابت غربي الحصاحيصا.

المصدر : الطابية نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!