الرؤية نيوز

مؤتمر باريس ..تعرف على أدق التفاصيل

0

مؤتمر باريس بشان السودان تستضيفه باريس خلال الفترة من ١٥ إلى ١٧ أبريل الجاري وتنظمه فرنسا والمانيا والاتحاد الأوروبي.

اليوم الأول للمؤتمر سيكون في مقر الخارجية الفرنسية وقد وجهت الدعوة لحضوره الى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية وهيئة ( ايقاد) بالإضافة إلى وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج والسعودية ومصر والإمارات وجيبوتي.. وسينافش المبادرات المطروحة لحل الأزمة السودانية وكيفية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية لتسريع خطوات إنهاء الحرب.

وفي اليوم الثاني يعقد اجتماع للدول المانحة لبحث توفير المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب في السودان بعد إطلاق الأمم المتحدة نداء إنسانيا بشأن السودان لتوفير ٤.١ مليار دولار ولكن الاستجابة لم تتجاوز ٥% من الاحتياجات.

وفي اليوم الثالث والأخير وجهت الدعوة بصورة شخصية إلى ٦٠ شخصية من الساسة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وقيادات قبلية ومنسوبين إلى ما تسمى قوى مجتمع مدني ولجان مقاومة وطوارىء وقوى شبابية ونسائية وأربعة صحفيين هم خالد التجاني وعثمان ميرغني وعبد المنعم ابو ادريس وأشرف عبد العزيز (دوشكا).

وستلتقي الشخصيات السودانية لمناقشات عامة حول الأوضاع في السودان وكيفية تجاوز حالة الحرب والاستقطاب والانقسام السياسي والاجتماعي الذي تعيشه البلاد.

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!