الرؤية نيوز

بيان مصري كويتي بشأن السودان

0


صدر بيان مشترك بمناسبة زيارة أمير دولة الكويت إلى جمهورية مصر العربية.. وأكد البيان أنه انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة الثنائية الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت والشعبين الشقيقين ، وتعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بينهما، ندعو الي حتمية التوصل لوقف فورى ومستدام لإطلاق النار فى السودان ورفض التدخلات الخارجية.

وأكدا في بيان مشترك بمناسبة زيارة أمير دولة الكويت إلى مصر، على أن أي حل سياسي حقيقي لا بد وأن يستند إلى رؤية سودانية خالصة تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوط من أية أطراف خارجية.

ودعت إلى اتخاذ قرارات تسهم في حل الأزمة وتتأسس على وحدة وسيادة السودان والحفاظ على المؤسسات الوطنية للدولة ومنعها من الانهيار، وذلك بالتشاور مع أطروحات المؤسسات والمنظمات الإقليمية الفعالة، وعلى رأسها منبر جدة وآلية دول جوار السودان، والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، حفاظاً على مصالح ومقدرات شعب السودان وشعوب دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.

وأشار البيان إلى أهمية توفير الدعم لدول جوار السودان باعتبارها الأكثر تضرراً من تبعات الأزمة ولاستقبالها لأعداد كبيرة من السودانيين منذ بداية النزاع، ومنها مصر التي استقبلت وحدها أكثر من نصف مليون سوداني.

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!