الرؤية نيوز

الفنانة إيمان الشريف تعلق على اختيار أغنيتها “وليد من الشُكرية” ضمن قائمة أفضل 50 أغنية بوب عربية في القرن

0

وتابع “أيضاً استطاعت أن تسبق الكثيرين، وأعتقد أن الاغنية يُمكن أن تلفت النقاد الفنيين في محيطنا العربي والإفريقي للأغنية السودانية وتنوعها وثراءها وإيقاعاتها المختلفة”.

أغنية نابضة بالحياة
وكانت مجلة “رولينج ستون الأميركية”، قد أعلنت قبل أسبوعين، عن قائمة أفضل 50 أغنية بوب عربية في القرن 21، بمشاركة لجان من الأكاديميين والصحافيين الموسيقيين ومحترفي الصناعة والمؤرخين والفنانين، وجاء الترتيب النهائي وفق المجلة بعد الأخذ بالاعتبار جودة الأغنية وشعبيتها وتأثيرها الثقافي.

وحلت أغنية “وليد من الشُكرية” للمغنية إيمان الشريف، في المرتبة الـ35، حيث تُعد المرة الأولى التي يتم فيها اختيار أغنية سودانية لمطربة سودانية.

وقالت المجلة، إن “الأغنية النابضة بالحياة للمغنية السودانية إيمان الشريف، تحوي عناصر من موسيقى البوب في شرق إفريقيا، وسرعان ما ارتقت إيمان في سلم الأغاني بها، وهي الغنوة السادسة في مسيرتها الغنائية”.

وأشارت المجلة في تقريرها، إلى أن “الموسيقى السودانية لا تحظى بالتقدير الكافي في بقية المنطقة، وقد واجهت منذ فترة طويلة معركة شاقة ليتم الاعتراف بها بشكلٍ صحيح، ولحسن الحظ أن فنانين مثل إيمان الشريف يحققون تقدماً لا يمكن تجاهله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!