الرؤية نيوز

على ثلاث مراحل.. الخرطوم تعلن عن استئناف الدراسة وتزود الطلاب بالموجهات والجداول واسماء المدارس

0

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن عودة العام الدراسي الحالي في مدارس ولاية الخرطوم، وذلك بتطبيق سياسة التدرج في استئناف الدراسة على ثلاث مراحل مختلفة.

قالت إن المرحلة الأولى ستبدأ بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وهي مرحلة مخصصة فقط لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022 – 2024م، بهدف تنفيذ التدرج في هذه المراحل نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها الولاية في ظل الأوضاع المادية والأمنية ومراكز الإيواء في المدارس.

وأشار إلى أن برنامج التحسين الأكاديمي والنفسي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2023م يشمل جميع طلاب ولاية الخرطوم، سواء كانوا داخل الولاية أو خارجها، في جميع المسارات الحكومية والخاصة.

ودعت الطلاب القاطنين في الولاية والمتوزعين في باقي الولايات إلى مراجعة المشرفين على برنامج المعالجات الاكاديمية وفقًا للجدول المرفق، وذلك لتحديد مكان الدراسة في المدينة المعنية.

وأكدت أن الطلاب في ولاية الخرطوم الموجودين في الأماكن التي تشهد أوضاعًا أمنية سيتم التعامل معهم عبر الإنترنت وفق البرنامج الذي صممته الوزارة.

ناشدت الوزارة جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في الولاية قراءة هذا البيان وفهم محتواه، والتواصل مع مكاتب الوزارة في كرري وعطبرة والمدن المذكورة في الجدول أدناه في حال وجود أي استفسار أو مواجهة أي عقبات تتطلب تدخل الوزارة أو المكاتب الفرعية عبر العناوين المذكورة في الجدول أدناه.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية مخصصة لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024م وطلاب الصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024م، وسيتم تحديد تاريخ بدئها لاحقاً.

وذكرت أن المرحلة الثالثة، والتي تخص طلاب الصف الثاني الثانوي وتلاميذ الصف الأول والثاني المتوسط وتلاميذ الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الخامس، سيتحدد موعد بدايتها في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!