الرؤية نيوز

عقار وجبريل ومناوي يوضحون سبب عدم توقيعهم على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة

0

قال بيان صادر من القوى السياسية والمدنية السودانية حول مخرجات اجتماعات القاهرة وقع عليه كل من (مالك عقار – د.جبريل إبراهيم – مني أركو مناوي) قال : إن “القوى السياسية والمدنية أبدت رفضها الجلوس المباشر في هذه المرحلة مع تنسيقية القوى الديمقراطية (تقدم) لتحالفها مع مليشيا الدعم السريع وفقاً لاتفاق موقع ومعلن وأسباب أخرى تتصل بعدم إدانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق و كرامة الانسان وللممارسات المهينة وانتهاكات العروض و السلب و النهب”.

وأكد البيان أنه عطفاً على ذلك تم رفض تشكيل آلية مشتركة مع تنسيقية (تقدم)، وأمتنعت القوى السياسية والمدنية عن التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة.

وكشف البيان عن القوى السياسية والمدنية قدمت رؤيتها بشكل منفصل حول القضايا الانسانية والسياسية وكيفية ايقاف الحرب للميسرين وتعديلاتها على المسودة الأولية للبيان الختامي، والإتفاق على أن يصدر بيان من الميسرين بالمخرجات باعتبار أن الدعوة قدمت بشكل شخصي.
وأوضحت القوى السياسية والمدنية بحسب البيان أن البيان الختامي الذي تم اصداره لم يستصحب ملاحظاتها وتعديلاتها ولم توقع عليه ولا يحظى بالتوافق ، كما أن الشخص الذي تلى البيان غير متفق عليه.
وأكدت القوى السياسية والمدنية إلتزامها بالسلام والتحول الديمقراطي وبدعمها للجهود المصرية لإنجاز الحوار السوداني وتحقيق السلام والاستقرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!