الرؤية نيوز

مليشيا الدعم السريع تفقد قادة ميدانيين بارزين

0

كشفت مصادر واسعة الاطلاع ان مليشيا الدعم السريع خلال الايام الفائتة فقدت عدد كبير من قادتها الميدانيين منهم إدريس بركاوي الذي قتل في محور الصحراء بواسطة القوة المشتركة وهو من اقوى القادة بالمليشيا.


إدريس بركاوي تشادي من اهم قادة جبهة التغيير والوفاق في تشاد المعرفة اختصارا ب فاكت وهي حركة عسكرية أنشأها محمد مهدي علي في مارس 2016 في تانوا شمال تشاد واغلب عناصرها من قبائل القرعان والتبو والعرب التشاديين.

وكانت قد انشقت من اتحاد القوى من أجل الديمقراطية والتنمية وحركة فاكت هي المسؤولة عن إغتيال الرئيس التشادي إدريس ديبي يعتبر إدريس بركاوي الذي قتل في محور الصحراء بواسطة القوة المشتركة من اقوى القادة.

ايضا من القادة الذين هلكوا مصطفى الدود وكيل نظارة الماهرية الذي رفض العزاء فى ابنه محمد والذى قتل فى محور الزرق بشمال دارفور امس ، وقال (لا عزاء قبل سقوط الفاشر)..

وتحرك عصر امس مع قوة أقل من 20 عربة من منطقة سبح الجنة فى طريقه للفاشر ،الا انه قتل .

ومقتل محمد الدود تمثل ضربة قوية للمليشيا القبلية ، بما يمثله من ثقل اجتماعي وقبلى وباعتباره احد عناصر الإتصال مع أطراف خارجية وتم تهيئته لوراثة مهام على يعقوب..

ايضا قتل المقدم خلاء الصيني، والملازم خلا أبوبكر آدم ود العجوز ، والمتمرد حبيب اندوك ومقتل دروكسك، الهادي ود ابوك ، علي غبشة والرحمه مسار، الشيخ علي محمد حسين ، ود حامد نحولة ، ومصطفى علي الجازم وحسبي بقادي وجار النبي خضر .

المصدر : تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!