الرؤية نيوز

وزير الخارجية يشارك في إعتماد وثيقة عالمية مهمة

0

شارك السيد وزير الخارجية السفير حسين عوض علي في قمة المستقبل نيابة عن رئيس مجلس السيادة الانتقالي. وشارك الى جانبه كل من السفير الحارث ادريس الحارث، المندوب الدائم لبعثة السودان لدى الامم المتحدة، والسفير أنس الطيب الجيلاني، مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية، واعضاء بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة.


افتتحت قمة المستقبل جلساتها تحت شعار ”حلول متعددة الاطراف من اجل غد افضل” على هامش اجتماعات الاسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

.في مستهل الاجتماع تم اعتماد وثيقة قمة المستقبل بتوافق الآراء. حيث تعتبر الوثيقة تعهدًا عالميًا يعكس روح تعددية الأطراف واحترام التعددية مما يمثل ميثاقا شاملا لإصلاح المنظومة الدولية والهيكل المالي الدولي والمؤسسات المالية الدولية وبصفة خاصة مجلس الأمن.

كما تطرقت الوثيقة لأهداف التنمية المستدامة ومكافحة الفقر والعمل على جسر الهوة الرقمية بين الدول النامية والمتقدمة، وضروري التصدي لتحديات التغير المناخي والاهتمام بقضايا الشباب ومستقبلهم.

القى معالي وزير الخارجية ببيان السودان في القمة والذي تناول فيه تطورات الأوضاع في السودان والحرب العدوانية التي شنتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ضد الشعب السوداني معددا جانبا من جرائمها ومطالبا المجتمع الدولي بادانتها.

طالب معاليه كذلك بضرورة الالتزام بالتعهدات الدولية ذات الصلة بالأسلحة الخفيفة وغيرها بما في ذلك حظر إمداد وتزويد الجماعات الإرهابية والمليشيات المتمردة ضد شرعية الدولة بالأسلحة والذخائر وبصفة خاصة في حالات الصراع المسلح.

تسامح نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!