الرؤية نيوز

الخارجية السودانية ترد على نظيرتها الإماراتية

0

قالت وزارة الخارجية انها تستهجن المزاعم الباطلة من وزارة خارجية دولة الإمارات حول تعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية، الأمر الذي نفته القوات المسلحة.

وذكرت الوزارة في تعميم صحفي لها اليوم الاثنين تلقته (نبض السودان) “، بالحق الذي تتيحه كل الشرائع والقوانين للجيش الوطني للقيام بواجبه في حماية البلاد وشعبها وسيادتها ضد كل اعتداء، والتصدي للمرتزقة والإرهابيين أينما كانوا، مع التزام القوات المسلحة التام بالقانون الدولي.

ولفتت الى ان المزاعم الكاذبة للخارجية الاماراتية :” محاولة بائسة للتغطية على التقارير الدولية الموثقة التي تفضح دور الإمارات الشرير في استمرار وتسعير الحرب في السودان ومسؤوليتها المباشرة عن الفظائع التي ترتكبها صنيعتها مليشيا الجنجويد الإرهابية من جرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي وإبادة جماعية وعنف جنسي واسترقاق للنساء والأطفال”.

واشارت وزارة الخارجية فى تعميمها الى ما وثفته الصحافة الاستقصائية الدولية مؤخراً بالتفاصيل والأرقام ان” إمدادات السلاح الإماراتي للمليشيا ومئات الآلاف من المرتزقة الذين تمولهم الإمارات هي السبب الأول لاستمرار الحرب في السودان وما يصاحبها من فظائع ومعاناة إنسانية”.

وتابعت “لهذا فإنه أمر مثير للسخرية أن تتحدث وزارة الخارجية الإماراتية عن رفض الإرهاب والالتزام بالقانون الدولي في الوقت الذي ترعى فيه مليشيا تجسد أسوأ ما عرف عن المجموعات الإرهابية، وتتمادي هي والمليشيا التي ترعاها في انتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي.

واتهمت الحكومة رسميا ــــ عبرشكوى الى مجلس الامن الدولى،دولة الامارات بتقديم الدعم لقوات الدعم السريع ومدها بالاسلحة المتطورة التى تقاتل بها الجيش السودانى منذ منتصف ابريل من العام 2023 وهو ما نفته الامارات.

وفى وقت سابق قالت للجنة خبراء الامم المتحدة المعنية بمراقبة قرار حظر الاسلحة فى دارفور فى تقرير لها ان اتهام الامارات بدعم قوات الدعم السريع “ذو مصداقية” .

نبض السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!