الرؤية نيوز

إنعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان بمحلية شيكان

0

تقرير: حسن حموده

أكد الأستاذ. موسي مكي الضو المدير التنفيذي لمحلية شيكان بشمال كردفان علي أهمية إنعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان بالمحلية من أجل التأسيس لنظام ديمقراطي يسهم في البناء والتنمية المستدامة والإعمار و خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لإنعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان لمحلية شيكان بقاعة دار الشرطه بالأبيض أوضح أن هذا المؤتمر جاء بعد إنعقاد سلسلة من المؤتمرات التي شهدتها إداريات المحلية وصولاً لهذا المؤتمر وذلك أعضاء حكومة الولاية والفعاليات المختلفة وأعيان وقيادات الإدارة الأهلية ، مبينا أن هذا المؤتمر يجيب علي السؤال المطروح كيف يحكم السودان ودعا المدير التنفيذي لمحلية شيكان إلي أهمية الخروج بتوصيات تعبر عن تطلعات مواطن المحلية .

من جانبه أكد محمد أحمد عبدالرحيم مشرف المحليات أن هذا المؤتمر يعد ختام لسلسة ورش إنتظمت بكافة إداريات وأحياء مدينة الأبيض بمشاركة فاعلة من المجتمعية بالقري والبوادي عبر نقاشات تقرر حكم البلاد موضحاً أن الأوراق التي اعدت تشمل كافة أركان الدولة الحديثة وأكد أن كافة الولايات رسمت لها مسارات فى إتفاقية جوبا ما عدا ولايته شمال كردفان و الخرطوم ، مشيرا أن البلاد تمر بمنعطف خطير ، داعيا إلي أهمية التماسك من اجل بناء وطن يسع الجميع .

و أشار الأستاذ. محمد دودة ممثل شركاء السلام أن هذا المؤتمر جاء تنفيذا لإتفاقية جوبا سلام . مباركا لشعب شمال كردفان مؤتمر أصحاب المصلحة الذي حظيت به الولاية من أجل التنمية المستدامة والخدمات والسلام بالإضافة الي الحكم الراشد وقال إن مؤتمر نظام الحكم في السودان يؤسس لدستور دائم بالبلاد .

ممثل الحرية والتغيير بشمال كردفان الأستاذ محمد حامد أكد أن من إنجازات ثورة ديسمبر هذا المؤتمر الذي تنطلق فعالياته في كافة أنحاء السودان من اجل وضع دستور يحكم البلاد مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعد خارطة طريق لمؤتمر أهل المصلحة التي تطلق فعالياته قريبا بالأبيض .

ممثل اللجنة الفنية لمؤتمرات المحلية الأستاذة منيرة احمد أكدت أن هذا المؤتمر يؤسس لنظام إداري محلي من أجل تطوير ونهضة البلاد وقالت إن المؤتمر يسهم في التحول الديمقراطى في البلاد وأشارت أن الخطط الإستراتيجية تسهم في تحقيق رفاهية المواطن.
وقدمت خلال المؤتمر العديد من الأوراق التي تساهم في بناء الدولة الحديثة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!