الرؤية نيوز

المريخ يتهم اللجنة الثلاثية.. ويهدد بالتصعيد القانوني

0

السودان – بدر الدين بخيت

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ السوداني برئاسة آدم سوداكال بيانا جديدا، ضد اللجنة الثلاثية المكلفة من قبل اتحاد كرة القدم السوداني بالتعامل مع الملف الإداري للنادي الأحمر.

واتهم سوداكال اللجنة بتعمد إخفاء ملفات عضوية الجمعية العمومية الأخيرة.

وجاء في البيان: “لقد طالعنا في مجلس المريخ المنتخب برئاسة آدم عبد الله آدم ما ورد من أخبار حول إجازة تقرير اللجنة الثلاثية، ونحن بدءًا نؤكد أننا سبق وأن أعلنا في أكثر من بيان عدم اعترافنا إلا بقرارات الجمعية العمومية لنادي المريخ وما يصدر عن أجهزة النادي المنتخبة”.

وأضاف البيان: “قالت الجمعية العمومية للنادي كلمتها وانتخبت مجلس المريخ في جمعية عمومية انتخابية مشهودة… أشرفت عليها لجنة الانتخابات المنتخبة بالنادي”.

وأكد البيان أن تلك الجمعية الانتخابية، عقدت استنادا لنظام النادي الأساسي لسنة 2019 بتعديل سنة 2021 المدرجة فيه ملاحظات الفيفا، ضمن الجمعية العمومية غير العادية للنادي بتاريخ 31 يوليو/ تموز الماضي.

وأكد أن إدارة سوداكال غير معنية بأي قرارات تصدر عن اللجنة الثلاثية.

ووجه البيان رسالة للجماهير فقال: “إن ما تم من سيناريوهات من اللجنة المذكورة أثبت لنا منذ اليوم الأول لتكوينها عدم حياديتها”.

وشكك المريخ في صدق وحيادية رئيس اللجنة الثلاثية، وطالبه “بنشر مخرجات لجنة العضوية التي كونتها لجنته بناء على خارطة الطريق التي رسمها الاتحاد والتي كلف بموجبها لجنة لحصر كل العضويات الإلكترونية (وغير الإلكترونية) وتحديد المؤهلين للتصويت في الانتخابات”.

وأشار إلى أن “تصريحات المحامي عبد الوهاب عبد الله عضو لجنة العضوية كانت تتنافى مع ما تعاملت به اللجنة الثلاثية”.

وأوضح البيان أن اللجنة الثلاثية اعتبرت العضويات لم تتجاوز 1600 عضوا “مع أن لجنة العضوية أكدت أهلية أكثر من 3100 من العضويات الإلكترونية وحوالى 1600 من العضويات الأخرى وهذا ما ترتب عليه قيام جمعية غير قانونية”.

وقال نادي المريخ إن عضوي اللجنة عبد الوهاب عبدالله وحسب الرسول إدريس سبق لهما تسليم تقرير عمل لجنة العضوية الذي يؤكد أحقية أكثر من 3100 عضو بعمومية المريخ في التصويت.

وأضاف: “قام رئيس اللجنة الثلاثية بإخفاء التقرير المذكور الذي قيل إنه لحل الأزمة المريخية، وعليه نحن في مجلس المريخ المنتخب ندين ما تم تداوله من أخبار تتناول إجازة تقرير اللجنة المذكورة حول الأزمة المريخية”.

وزاد: “ونؤكد أن ما تم يعتبر تزوير مع سبق الإصرار والترصد وهو يرقى لمرحلة التمييز بعد أن عمد رئيس اللجنة الثلاثية لإخفاء تقرير لجنة العضوية، وعليه نطالب السيد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور كمال شداد بمطالبة رئيس اللجنة الثلاثية بإحضار التقرير المذكور ونشره”.

وهدد نادي المريخ قائلا: “في حال عدم نشر مخرجات وتقرير لجنة العضوية سنسلك الإجراءات القانونية ضد اللجنة الثلاثية، ونؤكد لجماهيرنا أننا سنعمل على المحافظة على الشرعية واستقلالية نادي المريخ وعدم المساس بها”.

وأتم البيان:”ونعيد التأكيد مرة أخرى على أن الكلمة والقول الفصل هي للسادة أعضاء الجمعية العمومية بنادي المريخ، وليس لأي جهة سواهم اعتماد أي شأن داخلي يتعلق بالنادي”.

ويذكر أن مجلس إتحاد كرة القدم السوداني، كان قد قرر في اجتماعه الذي عقده اليوم الأربعاء، عدم اعتماد مجلس المريخ الموازي الذي انتخب القنصل حازم مصطفى رئيسا، ولكنه اعتمد تقرير اللجنة الثلاثية ليرفع للفيفا التي طالبت بفض نزاع مجلس المريخ.

كوووورة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!