الرؤية نيوز

المجلس الأعلى للإدارة الأهلية يرفض اغلاق الطرق في شرق السودان

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

رفض «المجلس الأعلى للإدارة الأهلية» في شرق السودان، إغلاق الطرق مؤكدًا على وقوفه بحزم ووضوح ضد تهديد مصالح الشعب السوداني وتعريض أمن واستقرار البلاد للخطر.

والجمعة، أغلقت مجموعات من قبائل البجا، طريق بورسودان ـ الخرطوم القومي، وذلك تنفيذا لدعوة «المجلس الأعلى لنظارات البجا» بقيادة الناظر محمد الأمين ترك، لإغلاق شرق السودان، احتجاجاً على مسار الشرق في اتفاق السلام.

وأكد، المجلس الأعلى للإدارة الأهلية في بيان، جاء ممهوراً بتوقيع مقرره، أحمد محمد عثمان كرار، «وقوفه بحزم ووضوح ضد تهديد مصالح الشعب السوداني وتعريض أمن واستقرار البلاد للخطر» مشيرا إلى «وقوفه مع الثورة ومكتسباتها في الحرية والسلام والعدالة» ورفضه «القاطع لإغلاق الطرق في شرق السودان وتعطيل المؤسسات الحيوية».

واعتبر هذا «العمل جريمة بحق الشعب السوداني كله الهدف منها هو النيل من الثورة وخدمة لعودة الشمولية والاستبداد».

وحمل الحكومة «مسؤولية الفوضى والانفلات الأمني في شرق السودان، وكل ما يجري في شرق السودان، هو نتاج لضعفها ورضوخها للابتزاز» مبيناً أن «ما يجري في شرق السودان، يستدعي التعامل معه بقوة القانون الذي يمنع منعا باتا تعطيل المؤسسات الحيوية وتعريض حياة المواطنين للخطر».

وأكد «لشعب شرق السودان صاحب القضايا العادلة والمظالم التاريخية، بأن الحكومة تتلاعب بقضية الشرق وتوظف الرافضين للوفاق لخدمة أجندتها في صراعها الداخلي، وعليه أصبحت قضية الشرق، محلا للمزايدات والأجندات الخاصة، هذا عوضا عن استثمار الفلول في هذا المزاد على حساب شعبنا الصابر عليه قرر المجلس الأعلى للإدارة الأهلية في شرق السودان وقف أي تفاوض مع الحكومة التي ليس لديها أي رؤية وإرادة لحل قضية شرق السودان».

ودعا الحكومة، إلى، «تحمل مسؤولياتها في منع إغلاق الطرق وتعريض حياة المواطنين للخطر» وأمهلها 48 ساعة للقيام بهذا الواجب وإلا سوف نقوم نحن بهذا الواجب ولن نتوانى في حماية أهلنا وشعبنا والحفاظ على مصالحه وصون كرامته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!