الرؤية نيوز

والي شمال كردفان يقف على مجمل الاوضاع بمنطقة قرى تجمع غرب الرهد ابودكنة

0

تندلتي:آدم ابوعاقلة

شهد والي شمال كردفان خالد مصطفي بحضور اعضاء حكومته ولجنة امن الولاية اليوم (الاثنين) بمحلية الرهد ابودكنة الاحتفال الذي نظمته قرى تجمع غرب الرهد الذي احتضنته قرية تندلتي (3) كيلومتر غرب مدينة الرهد.

واكد الوالي ان اهم مهام ولاة حكومة الفترة الانتقالية تفقد المواطنون والوقوف على مشاكلهم وقضاياهم، وشكر الوالي اللجنة المنظمة للاحتفال مشيرا لدور المنطقة في تغذية كل مناطق السودان بالمحاصيل البستانية الي جانب دورها النضالي ونصرتها للمهدية وثورة ديسمبر المجيدة.

وتعهد خالد مصطفى بتوفير مقومات الانتاج الاساسية المتمثلة في الامن والكهرباء وذلك من خلال اكمال تشييد مركز الشرطة الذي بدأ بجهدا شعبي وتاثيثه كما تعهد الوالي باكمال مشروع الكهرباء الذي تبرعت له حكومتة الولاية من قبل بمبلغ (5) ملاين جنيه ودعا لجنة كهرباء المنطقة التي بدأت جهد شعبيا في هذا المضمار والمدير التنفيذي للمحلية ومدير الكهرباء الى اجتماع مع حكومة الولاية الاسبوع المقبل بالابيض للتفاكر حول اكمال المشروع.

ووجه الوالي وزارة الصحة بترفيع الوحدة الصحية بالمنطقة الى مركزا صحي متعهدا بتوفير كل مطلوبات المركز.

وحيا مصطفى المعلمين والمعلمات الذين قال انهم يعملون في ظروف صعبة وقاسية، مؤكدا اهتمامه بالمعلم للحصول على مخرجات تعليم ممتازة مجددا التزامه بمعالجة تشوهات المرتب والبدلات والامتيازات قبل نهاية الاسبوع الجاري.

كما حيا الوالي المرأة لتحملها مسؤوليات كبيرة في ظل انشغال الرجال بقضايا الحياة المختلفة، واهدي الوالي مشغلا نسائيا متكاملا لنساء المنطقة لتطوير تعظيم دور المرأة بالريف.

واشاد خالد بدور الشباب مشيدا بجهودهم في التغيير وتبرع بمعدات رياضية متكاملة لدعم الانشطة الرياضية بالمنطقة.

وتحدث في الاحتفال وزير الصحة بالولاية المكلف الدكتور بدر الدين اجبر كرشوم، والامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة الدكتور محمد بابكر جباد، والمدير التنفيذي لمحلية الرهد عصام محمد محمد صالح، وناظر عموم الجوامعة الدكتور طارق الطيب هارون، ووكيل عمودية القبائل المشتركة حسين عبدالرحمن،ومنسق الحرية والتغيير بمحلية الرهد عبدالحي عبدالرحيم.وقدم مفوض العون الانساني مكي سعيد حمد النيل الوالي لمخاطبة الحضور.

وفي ختام الاحتفال قامت اللجنة المنظمة بتكريم الوالي وعددا من اعضاء حكومته ولجنة الامن،وسجل الوالي زيارات ميدانية لمركز الشرطة والوحدة الصحية وتفقد العمل في طريق الرهد جبل الدائر عند منطقة كبري ابوجنزير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!