الرؤية نيوز

أزمة خبز حادة تضرب الخرطوم وتحذيرات من سخط شعبي

0

الخرطوم : آية إبراهيم

دخلت ولاية الخرطوم اليوم الأربعاء في أزمة خبز حادة بعد أيام من الإعلان عن خروج عدد من المخابز عن الخدمة بفعل اغلاق شرق السودان .

ورصدت جولة لـ(سودان لايت) وسط عدد من المخابز بولاية الخرطوم عن توقفها بشكل كامل ما أدى إلى سخط وضجر وسط المواطنين الذين اضطروا للتوجه لمناطق أخرى غير الأحياء التي يقطنون بها للبحث عن الخبز.

في الاثناء توقع عضو المجلس الاستشاري للجمعية السودانية لحماية المستهلك حسين القوني عودة المواطن للخروج إلى الشارع لإظهار صوته إذا استمر الوضع على ما هو عليه بشرق السودان والانعكاسات الخطيرة التي يمكن أن تحدث بشأن المخزون الاستراتيجي للسلع الاستهلاكية.

وقال القوني لـ(سودان لايت)؛ إن المستهلك يمكن أن يصل إلى مرحلة الخوف من انعدام السلع الاستهلاكية وربما يقود ذلك إلى زيادة أسعارها والتالي ينعكس الأمر على ارتفاع التضخم وتكلفة الإنتاج المحلي.

إلى ذلك قال رئيس نقابة هيئة الموانئ البحرية عبود الشربيني، أن السلع الاستهلاكية الأساسية من القمح والسكر محجوزة بالموانئ البحرية مبينا أن سعة المخازن والصوامع امتلأت بالسلع.

وأشار الشربيني لـ(سودان لايت) إلى أن هنالك بعض المخازن التي خصصت للسكر تم تفريغها لتخزين القمح لعدم وجود مساحات.

وفي وقت سابق حذرت الحكومة الانتقالية في من نفاذ وشيك للأدوية المنقذة للحياة والسلع الاستراتيجية جراء اغلاق شرق السودان الذي تمر عبر ميناءه الرئيسي الموارد الأساسية من السلع الاستراتيجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!