الرؤية نيوز

لقاء مشترك لاتحاد عمال غرب كردفان والتأمين الصحي لتطوير الخدمات الصحية

0

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال ولاية غرب كردفان وصندوق التأمين الصحي بالولاية لقاءاً تفاكرياً حول الوضع الراهن للخدمات التي يقدمها التأمين الصحي لقطاع العمال وكيفية تطويرها لتواكب تطلعاتهم.
وقد شارك في اللقاء منتسبي اتحاد نقابات العمال بكل المحليات بحضور تنسيقية قوى الحرية والتغيير ولجنة إزالة التمكين بالولاية .
وتناول رئيس اللجنة التسيرية لإتحاد نقابات العمال الدكتور بلال حبيب الله مدني الوضع الصحي بمناطق الولاية المختلفة الذي وصفه بالمتردي والذي لا يلبي طموحات العمال ولا يتوافق مع ما يتم اللسقطاعات الشهرية . وطالب حبيب الله بضرورة مراجعة الشراكة بين التأمين الصحي ووزارة الصحة خاصة فيما يلي المرافق الصحية الخاصة بالتأمين الصحي وآلت لوزارة الصحة مشيراً الي إن ادارتها بواسطة التامين الصحي افضل حالا مما هي عليه الآن في ظل أيلولتها لوزارة الصحة .
وألمح بلال إلى السعي الي فض الشراكة مع التأمين الصحي مالم يقدم خدمات صحية جيدة تلبي القليل من طموحات العاملين واصفاً وزارة الصحة بالعاجزة عن ادارة مراكز التامين الصحي.
ومن جهته قدم مدير التأمين الصحي فرع الولاية الدكتور عادل حسن عبدالحليم ورقة في اللقاء تناولت رؤية التامين الصحي لقيام إدارة مشتركة مع وزارة الصحة للمرافق الصحية التي سلمت لوزارة الصحة في السابق مشيرا لوجود لجنة مشتركة بين المؤسستين للتنسيق لتقوية النظام الصحي بالولاية .
هذا وقد انتقد عدد من المشاركين في اللقاء وضع المرافق الصحية التي تديرها وزارة الصحة ووصفوه بغير المناسب بمجتمع العمال مشددين على ضرورة إعادة تبعية مراكز تقديم الخدمة للتأمين الصحي لإدارتها مع تجويد الخدمات .
وقد أمن بعض المشاركين في اللقاء على رؤية الإدارة المشتركة التي قدمها مدير التأمين الصحي واقترحوا إضافة أعضاء من اتحاد العمال للجنة المشتركة بين الصحة والتأمين الصحي لتطوير الخدمة .
وفي السياق ذاته قال ممثل قوى الحرية والتغيير عبد الله حامد أحمد إنهم يقفون مع العمال في مطالبهم المشروعة حتى لو ادت لفض الشراكة مع وزارة الصحة بحثا عن وضع صحي أفضل للعمال .
من جهته أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور عاطف إبراهيم أبوعنجة / علي أهمية الشراكة مع التأمين الصحي متطرقا للمشاكل التي تعيق الشراكة في ظل نظام صحي يفتقد للكثير متعهداً بالسعي المتواصل لتجويد الخدمات الصحية .
وتعهد رئيس اتحاد العمال بالعمل الجاد لإعادة النظر في الخدمات الصحية للتأمين الصحي والسعي للوصول لخدمات صحية افضل بكل محليات الولاية

.الفولة سونا
14ــــ10

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!