الرؤية نيوز

دوري أبطال أفريقيا.. العرب يتأهلون لدور المجموعات.. ومازيمبي أبرز المفاجآت

0

العين الرياضية – عبداللطيف فوزي 

عبرت أندية الأهلي المصري والمريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، فيما ودع مازيمبي البطولة بشكل مفاجئ.

وحجز الأهلي بطاقته في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 6-1، في إياب دور الـ32 من البطولة.

وافتتح الأهلي أهداف المباراة مبكرا عن طريق مهاجمة محمد شريف في الدقيقة الثامنة، وأضاف محمد مجدي “قفشة” الهدف الثاني في الدقيقة 17، لكن الحرس الوطني نجح في تقليص الفارق بهدف قبل نهاية الشوط الأول.

ونجح قفشة في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 54، قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الرابع في الدقيقة 64.

وسجل محمود عبدالمنعم “كهربا” الهدف الخامس في الدقيقة 69 من زمن المباراة، قبل أن يختتم حمدي فتحي الأهداف في الدقيقة 90.

وبذلك تأهل الأهلي إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، مستفيدا من التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1 على ملعب بطل النيجر.

تأهل المريخ

وفي مباراة أخرى، تأهل المريخ السوداني إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، رغم الهزيمة التي تعرض لها أمام زاناكو الزامبي بنتيجة 1-2، في إياب دور الـ32 من البطولة.

المريخ السوداني

وتقدم فريق المريخ عن طريق توني ادجوماري في الدقيقة 13، قبل أن يدرك زاناكو التعادل في الدقيقة 20، ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 90.

واستفاد المريخ من فوزه في مباراة الذهاب على زاناكو بنتيجة 3-0، في القاهرة، ليتأهل إلى دور المجموعات بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2.

تأهل النجم الساحلي

وفي مباراة ثالثة، اكتسح فريق النجم الساحلي التونسي نظيره آرمى باتريوريتيك الرواندي برباعية نظيفة، في إياب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز أهداف النجم الساحلي ياسين الشيخاوي في الدقيقتين 19 و47، ومحمد الضوي في الدقيقة 92، وعلي صوما في الدقيقة 94.

تأهل الرجاء

كما تأهل الرجاء البيضاوي المغربي إلى دور المجموعات، بعد فوزه على أويلرز الليبيري بنتيجة 2-0، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز هدف الرجاء الأول محمود بن حليب في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف المدافع عبدالإله مدكور الهدف الثاني برأسية في الدقيقة 25.

وبذلك يتأهل الرجاء إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز في مباراة الذهاب بنفس النتيجة، ليتأهل إلى دور المجموعات بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0.

الرجاء المغربي

مفاجأة مازيمبي

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، أقصى فريق أمازولو الجنوب أفريقي نظيره مازيمبي الكونغولي من دوري الأبطال وتأهل لدور المجموعات بدلا منه.

وتعادل أمازولو مع مازيمبي 1-1، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الفريق الكونغولي، ليتأهل إلى المجموعات، مستفيدا من التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

وباتت هذه المرة هي الأولى التي لا يتأهل فيها فريق مازيمبي لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، منذ عام 2016.

وكان الزمالك المصري أول المتأهلين إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، عقب تجاوز عقبة توسكر الكيني مساء الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!