الرؤية نيوز

اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني لتعاملات اليوم السبت 27 نوفمبر 2021م

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

استهلت تعاملات الاسبوع الحالي باستقرار كلي سجلته اسعار العملات أمام الجنيه السوداني خلال افتتاح تداولات اليوم السبت المبكرة في السوق الموازي وسط الخرطوم .
وقالت مصادر مصرفية لمراسل موقع اخبار السودان ان اسعار الدولار استقرت لليوم الثاني على التوالي وبلغ متوسط سعر الدولار 450 جنيها .

من ناحية اخرى قال الناطق الرسمي باسم وزارة المالية احمد الشريف إن الموازنة الجديدة للدولة للعام (٢٠٢٢) تعتمد على الموارد الذاتية للدولة من رسوم جمركية وضرائب ورسوم مصلحية وغيرها من الإيرادات الذاتية .

وتوقع بحسب تصريحات صحفية للمكتب الإعلامي للوزارة، تدفق المنح والقروض قريباً بعد توقيع الاتفاق بين البرهان وحمدوك لاستكمال الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه منذ العام الماضي بالتعاون مع صندوق النقد والبنك الدولي.

واضاف شريف : الآن يجري إعداد الموازنة العامة للدولة للعام الجديد والمناقشات مع الوحدات والمؤسسات الحكومية حول مقترحاتها الموازنة الجديدة وفقا للاعتماد على الموارد الذاتية ، ولكن نتوقع حدوث إنفراج اقتصادي بعد توقيع الاتفاق بين البرهان وحمدوك وتدفق المنح والقروض قريباً ، وبالتالي يمكن استيعاب المنح والقروض في الموازنة الجديدة، وتوقع أن يعود العون الخارجى يحدث انفتاح جديد لاستكمال مسيرة الاصلاح الإقتصادي.

وكان متوسط اسعار العملات في السوق الموازي اليوم السبت 27\11\2021م كالاتي:

الدولار الامريكي 450.00 جنيها.
الريال السعودي 120.00 جنيها.
الدرهم الاماراتي 123.00 جنيها.
اليورو 550 جنيها.
الجنيه الاسترليني 635.00 جنيها.
الجنية المصري 29.00 جنيها.
الدينار البحريني 1230 جنيها.
الريال القطري 122.0 جنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!