الرؤية نيوز

علم النفس يحدد الوقت المثالي للاستيقاظ… تعرف عليه

0

لقد قيل أن الاستيقاظ مبكرًا مفيد للشخص وأدائه في العمل لكن باحثًا أمريكيًا في علم النفس يقول إن هذا ليس بالضرورة قاعدة عامة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الموعد المثالي للإستيقاظ.

الوقت المثالي للاستيقاظ
وبحسب أريبيان سكاي نيوز فإن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” بالولايات المتحدة ويستيقظ الساعة 3:45 صباحًا، بينما يستيقظ المدير العام لشركة “جنرال موتورز” في السادسة صباحًا.

لكن الباحث في علم النفس آدم جرانت يقول إن توقيت الاستيقاظ ليس مهمًا لمهنة الشخص كما يعتقد الكثير من الناس.

أوضح جرانت الذي نشر عدة كتب عن تنظيم الحياة اليومية أن المهم هو ما نحققه في العمل ووقت الاستيقاظ هو مجرد تفاصيل لأنه “من الممكن الاستيقاظ مبكرًا وعدم إنجاز الكثير”

أضاف الباحثون أن المشاهير غالبًا لا يهتمون عندما يستيقظ الآخرون فهم يعملون وفقًا لروتيناتهم الخاصة والتي لا تنطبق على الموظف العادي الذي يجد نفسه ملزمًا بالتواجد في المكتب في وقت محدد.

ولكن من ناحية أخرى يمكن لأي شخص في الصباح الاطلاع على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به ولكن عندما يبدأ في الاندفاع في العمل، فإنه سوف يتأثر بشدة بالمكالمات الهاتفية والرسائل
فوائد الاستيقاظ مبكرًا
يساعد في الحفاظ على نظام غذائي صحي

الفطور هو أهم وجبة في اليوم ويعزز أداءك اليومي عندما تستيقظ مبكرًا، يعتاد جسمك بشكل طبيعي على تناول وجبة الصباح ويمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى عادات الأكل السيئة وزيادة ميلك إلى تناول الوجبات السريعة.

المزيد من وقت التمرين

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتجنُّب الأشخاص لممارسة الرياضة اليومية هو أنهم يستيقظون متأخرًا ويمنحك الخروج من السرير في الصباح بعض الوقت لممارسة الرياضة على الرغم من أنه يمكنك أيضًا القيام ببعض الوقت بعد العمل في المساء قم بتمرين الصباح وسوف يبقيك نشيطًا طوال اليوم.

يحسن صحة الجلد

على غرار التمارين ووجبة الإفطار يمكن أن يساعد الاستيقاظ مبكرًا في تحسين جودة البشرة من خلال دمج هذه العادات في روتينك اليومي، ستتحسن صحة بشرتك بشكل طبيعي من خلال الترطيب والأكسجين وتحسين تدفق الدم.

زيادة الإنتاجية

الصباح هو أكثر الأوقات إنتاجية في اليوم يساعدك الاستيقاظ مبكرًا على التركيز بشكل أفضل على المهام ويكون دماغ الشخص في أفضل حالاته في الصباح، وهذا بدوره يساعد في اتخاذ قرارات أفضل وبالمثل، فإن الذين يستيقظون مبكرًا هم أفضل المخططين وفقًا للبحث.

يعزز التركيز بشكل أفضل

يساعد الاستيقاظ مبكرًا على تحسين مستويات تركيزك، ويمكنك التركيز بشكل أفضل وإنجاز العمل بكفاءة أكبر.

تحسين نوعية النوم

يمكن أن يفيدك جعل جسمك ينام بانتظام من خلال تحسين نوعية النوم ويصبح النوم والاستيقاظ مبكرًا أسهل حيث يعتاد جسمك على الانتظام فالانتظام يفيد الساعة الداخلية لجسمك والتواجد في روتين يمكن التنبؤ به يساعدك على الاستيقاظ والشعور بالراحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!