الرؤية نيوز

عقدة مقلقة للهلال أمام سان جورج في أم درمان

0

الخرطوم:الرؤية نيوز

السودان – بدر الدين بخيت

تكشف إحصائيات المباريات الرسمية والودية السابقة التي جمعت الهلال السوداني وسان جورج الإثيوبي، عن ظاهرة أو عقدة مقلقة، قبل أن يتقابلا غدا الأحد في إياب الدور التمهيدي (64) من دوري أبطال أفريقيا.

ونجح سان جورج في الخروج بنتائج إيجابية من ملعب الهلال في أم درمان، منذ أول مباراة رسمية جمعتهما قبل نحو ربع قرن، بينما لم يتمكن الفريق الأزرق من الاستفادة من عامل الأرض.

وتقابل الهلال مع سان جورج في 6 مباريات ودية ورسمية، قبل مباراة الأسبوع الماضي التي كانت السابعة، وستكون مباراة الغد هي الثامنة.

وجاءت نتائج المباريات الست السابقة على النحو التالي:

كان أول لقاء رسمي جمع الهلال بفريق سان جورج الإثيوبي في 1996، وذلك بالدور التمهيدي حيث تعادل الفريقان سلبيا في أم درمان، ثم انتصر الهلال في أديس أبابا (1/0).

وفي 2004 تحت قيادة المدرب الصربي الشهير ميتشو، المدير الفني الحالي لمنتخب أوغندا، تعادل الهلال مع سان جورج في أم درمان 1-1، بعد أن فاز الفريق الأزرق في أديس أبابا (2/1)، وأحرز هدفي الهلال معتز كبير ومجاهد محمد أحمد.

المباريات الودية

التقى الفريقان في مباراتين وديتين فقط، الأولى في 2012 بأم درمان في عهد المدرب الفرنسي دييجو جارزيتو، وخسر الهلال (1/2)، أحرز هدفي الفريق السوداني المهاجم السنغالي إبراهيما ساني.

وكانت المباراة الودية الثانية في 27 مايو/ أيار 2016 وحينها تعادل الفريقان سلبيا، بمناسبة أسبوع الصداقة السوداني-الإثيوبي، وكان يدرب الهلال وقتها الروماني الراحل إيلي بيلاتشي.

ولأول مرة يتخلص سان جورج أيضا من عقدة الهلال، حين فاز عليه 2-1 في ملعبه بإثيوبيا، السبت الماضي، في الذهاب.

ويبقى على الهلال أن يرد غدا في أم درمان، من أجل فك العقدة الإثيوبية والعبور لدور 32 لاستكمال حلمه الأفريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!