الرؤية نيوز

هل صدقت تنبؤات الشيخ المثير للجدل (بلة الغائب)حول مستقبل الحكم بالسودان..البرهان الحاكم الفعلي للبلاد والبشير لم يسلم للجنائية وحميدتي رجل خير لكنه لن يحكم السودان

0

الخرطوم: الرؤية نيوز

صحيفة (الرؤية نيوز) تعيد نشر الحوار الذي أجرته صحيفة الإنتباهة مع الشيخ المثير للجدل بله الغائب مطلع شهر ديسمبر من العام الماضي بواسطة الصحفية خديجة الرحيمة.
الشيخ بله عرف بصدق تنبؤاته بمستقل الأحداث خاصة السياسية منها..فقد صدق من قبل في فترة حكم الرئيس السابق عمر البشير للسودان..وتنبأ خلال هذا الحوار بمستقبل الحكم المدني للسودان؟ ومن سيحكم البلاد البرهان أم حميدتي؟ وهل سيعود حمدوك لسدة الحكم مره ثالثة؟وهل سيسلم البشير للجنائية؟ جميع هذه الأسئلة وزيادة طرحت على الشيخ ورد عليها بكل ثقة فإلى نص الحوار:

بلة الغائب في حوار مثير مع (الإنتباهة):   البرهان لن يذهب إطلاقاً لأنه الحاكم الفعلي والمنتظر والمستقبلي للسودان

حوار: خديجة الرحيمة

بلة الغائب شخصية مثيرة للجدل، وعرف من خلال توقعاته التي تثير جدلاً واسعاً منذ عهد الإنقاذ، والبعض يعتبره منجماً وآخرون يقولون انه كاهن، ولكنه يقول انا رجل دين ومسلم، وتنبأ بموعد نهاية ولاية عمر البشير وصدقت تلك النبوة، مما آثار شك البعض في ذلك، ودائماً يهاجم الحزب الشيوعي وقوى الحرية والتغيير، الامر الذي جعل الكثيرين يطلقون عليه (شيخ المؤتمر الوطني)، وبلة كان في السودان طوال فترة الرئيس نميري في الحكم، فواصل مع البشير بعدها. وولد في ولاية جنوب كردفان، وانتقل الى ولاية الجزيرة حيث التحق بالخلاوي هناك، ومع نهاية فترة الإنقاذ أصبحت لديه شعبية واسعة، وأخيراً غاب عن الساحة السياسية دون معرفة الأسباب.. (الإنتباهة) قامت بزيارته في محل اقامته الحالية بمدينة سوبا اللعوتة شرق الخرطوم، وطرحت عليه العديد من الأسئلة التي أجاب عنها بكل شفافية، كما كشف عن المثير حول الوضع الراهن ومستقبل السودان.. فإلى مضابط الحوار:
شيخ بلة غيابك عن الساحة السياسية كان بدون اية تعليقات او تكهنات كما اعتاد الناس.. هل هنالك مخاوف ام وصلتك تهديدات ام ماذا؟
ــ انا لست كاهناً بل اتحدث عن حقائق، ودائماً ما يعتبرونني كاهناً ولكني لست كاهناً، بل رجل قرآني مسلم ومؤمن بالله ورسوله، وما جعل الناس يقولون إنني كاهن في ذلك الوقت أنني كنت ساكناً في ام درمان، وكان عمر انقلاب البشير عشرين يوماً وقام البشير بإرسال عبد الباسط سبدرات وطلب منه احضاري له، وعندما ذهبت له قال لي أريدك أن تستمر معي مثلما كنت مع نميري في الحكم، فقلت له: نميري صديق عزيز لا افضله عليك ولكن يا عمر السودان مرة عزبة دايرة راجل، فقال لي انا راجلها، فقلت: له انت متأكد؟ فقال لي: والله انا راجلها) فقلت له: مدام حلفت بالله ستحكم واحداً وثلاثين سنة وسبعة ايام، ونحن دائماً نحسب بالهجري، وقلت له: تاني ما بجيك لكن لمن تنتهي المدة بجي بقول ليك تستقيل. وبحمد لله تحقق ما قلته له وحكم هذه الفترة، وعندما خلصت المدة تحدثت ولم يسمع احد حديثي، فحدث ما حدث من خراب وتدمير للسودان حتى هذه اللحظة، وجزء من الاخوان قالوا شيخ بلة كذب والبشير لم يكمل المدة1ن لذلك طبعت هذا الورق بالهجري فيجب عليكم الإطلاع عليه. وأسباب غيابي عن الساحة لعدم وجود صحافي او إعلامي يوصل الحقائق، وما اقوله لم أجد صحافياً أميناً كي يوصله للجهات المسؤولة، لذلك ابتعدت عن الساحة (ولميت جدادي وقعدت في بيتي)، وانا لا أهدد ولا أخاف من اية جهة تهددني، بل أواجه واموت في كلمة الحق، وكل يوم اذهب الى مزرعتي صباحاً ومساءً ولا أخاف من اية جهة ولا أخبئ شيئاً.

كيف تقرأ الوضع الراهن في ظل هذه التعقيدات الكثيرة، وهل سيحدث توافق وستكون هناك حكومة؟
ــ لن يحدث اي توافق إطلاقاً، وهذه زوبعة وتدمير للبلد، والشعب السوداني ملول، وكلما جاء رئيس تكالبوا عليه وبعدما يذهب يحدث ندم (يا ريت يا ريت)، والسودان ليس ملكاً لفرد ولا لحميدتي او البرهان، فالسودان حق الجميع، ونحن كشعب لدينا مشكلة فيما بيننا ولا نحب بعضنا ولدينا عنصرية واي احد يعتبر نفسه احسن من الآخر، ووجهت رسالة من قبل لإخواننا الشيوعيين، ومن المفترض الا اقول اخواننا ولكننا سودانيون، كما وجهت نداءً لقوى الحرية والتغيير وقلت لهم: (انتوا ما حتحكموا البلد وسيحدث فشل واذا جبتوا رئيس وزراء سيشرد)، وقلت هذا لصحافيين محددين، ولكن للأسف الشديد تم بتر حديثي ولم يصل كاملاً، لذلك السودان لا يمكن أن يحكمه مدني ولا يمكن أن يكون هناك حكم ديمقراطي مدني، والسودان لا بد أن يحكم عسكرياً، وعدا العساكر لا يوجد شخص سيذهب بالبلاد الى الامام

من الذي سيأتي رئيس وزراء في ظل هذا التنافس الكبير، وهل سيذهب البرهان؟
ــ تريدون تسمية الطفل قبل أن تحمل به امه، وعندما تحمل امه سأخبركم بالذي سيأتي رئيس وزراء، والبرهان لن يذهب إطلاقاً لأنه الحاكم الفعلي والمنتظر والمستقبلي

مصير البشير هل كما يروج المدنيون بأن يسلم للجنائية، وهل سيتم ذلك ام ستأتي خيارات أخرى؟
ــ البشير لن يسلم للجنائية، وحال سلم البشير للجنائية سيكون السودان بأكمله قد سلم للجنائية، والجنائية عميلة، وكرامة السودان كلها تتمثل في رئيس الجمهورية.. فكيف يسلم للجنائية؟

هل تتوقع انقلاب الموازين وعودة البشير للرئاسة مرة أخرى؟
ــ لا من المستحيل ذلك، وهذا مثل السماء والأرض، والبشير لن يعود للسلطة مرة أخرى (والكلام ده معشعش في ذهن تسعين حزباً في بلد بكر). وما فعله البشير للشعب تم تدميره بالكامل كالانترلوك واعمدة الكهرباء، وما يحدث فضيحة لجميع الشعب.

استقراءاتك لولاية البشير وإشارتك على أنها ستكون الولاية الأخيرة على ماذا استندت وكيف قرأت ذلك؟
ــ مما أعطاني الله وكشف لي الحقائق وقلتها وصدقت

مستقبل حميدتي الذي ملأ الساحة ضجيجاً وأصبح مصدر اهتمام.. هل سيكون له مستقبل سياسي ام ان بخروجه من السياسة ستنتهي مهمته؟
ــ هذا ما ذكرته من قبل، لأنها هذه هي العنصرية والجهوية والحسد. وحميدتي سوداني، وهذا الرجل في الوقت الحالي ملأ كردفان شاشات لمشاهدة كأس العالم، واية جهة مستضعفة حميدتي اشترى لها (بوكسي) من جيبه، وحميدتي الرجل الوحيد الذي يحكم ويساعد الشعب السوداني، كما دفع للروس تأميناً للقمح لمدة خمس سنوات (ده حميدتي البقولو كعب)، وحميدتي مستقبله جيد جداً ولن يمسه شر، وحميدتي لم يجرِ وراء حكم، ولكنه إذا ترشح سيفوز لأن لديه شعبية لا تحصى ولا تعد، ولكنه لن يحكم البلد، وما نتمناه مساعدته للضعفاء وعدم حكمه للبلد، وعندما تضررت المناقل سير قافلة الى هناك و (146) الف خيمة، فأين القحاتة والشيوعيون وأين التسعون حزباً، ولولا حميدتي لمات الناس جوعاً في أرض تسمى سلة غذاء العالم، (حميدتي ما تكرهو فيه خير كتير)، وهو حافظ للقرآن ومتعلم، لكن مشكلته الوحيدة الحديث بالدارجي لذلك تقولون انه غير متعلم.

البعض يرجح عودة حمدوك الى المشهد مجدداً.. ما توقعاتك؟
ــ لا.. حمدوك لن يعود، لانه لم يفعل شيئاً سوى انه (خمخم قريشات السودان بتاعت اللقيمة ووداها لأسيادو الخواجات، وبعدها قدم استقالته ولحقها).

في ما يتعلق بكأس العالم ما هو المنتخب الذي ترجح ان يفوز بالكأس، وموقف السعودية ببداياتها القوية وهزيمتها منتخباً قوياً وكبيراً؟
ــ اعرف ذلك، ولا أريد أن ابوح لك بالمنتخب الذي سيفوز بالكأس، ولكن الاسبوع القادم ان شاء الله سأخبرك بالذي سيفوز. اما بخصوص السعودية فهي بلد عربي محترم، ولكنه مكروه على الرغم من انه كنز لكل العرب، وما قام به الأمير محمد بن سلمان من إصلاحات لم يقم بها شخص غيره، ولن يحكم ملك عربي او حاكم مدة طويلة مثل محمد بن سلمان، واتمنى من الله ان يفتح بصيرة الملك محمد بن سلمان ويوقف الحرب مع أهله اليمنيين.

في رسائل معينة ماذا تقول للبرهان وحميدتي والحزب الشيوعي وقوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة؟
ــ اقول ان الشيوعيين ولجان المقاومة والحرية والتغيير خارج الحلبة. وحميدتي اذا طار السماء او قعد او عمل زخماً اكثر من ذلك برضو رئيسه البرهان، فيجب عليه احترام الأخ الأكبر واحتواؤه والمحافظة عليه، والا يترك ثغرةً لأشخاص يدخلون بها بينهما، واذا كان هناك أي خلاف بينهما يجب أن يذهب حميدتي لأخيه الأكبر ويطلب منه السماح. فهذه نصيحتي لهم الاثنين، لأن مصير السودان يتوقف عليهما.

كلمة أخيرة؟
ــ اقول لقوى الحرية والتغيير والمسميات الأخرى.. أوقفوا هذا العبث من مظاهرات وتدمير، والبرهان ليس فولكر وليس اجنبياً، ومن المفترض أن يُطرد فولكر لأنه عميل، والبرهان سيعمر البلاد وينميها، ولكن (المقتولة ما بتسمع الصايحة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!