الرؤية نيوز

المريخ يتخطى مروي بصعوبة

0

السودان – بدر الدين بخيت


فاز فريق المريخ على ضيفه الأهلي مروي 2-0 مساء اليوم الجمعة، في المباراة المؤجلة من الجولة 18 من الدوري السوداني الممتاز.

وكانت هذه المباراة هي الأولى للمدير الفني الجديد للمريخ، الفرنسي دييجو جارزيتو، الذي دشن مهمته بنجاح.

أحرز للمريخ جناحه الأيمن رمضان عجب وبكري المدينة في
الدقيقتين 55 و90+3.

ورفع المريخ رصيده إلى 55 نقطة، محتلا المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر.

أما فريق الأهلي مروي فقد تجمد عند النقطة 32 في المركز الثامن.

وجاءت المباراة صعبة على المريخ، وترجم ذلك تأخره في التسجيل حتى الشوط الثاني، إذ لعب الأهلي مروي بروح قتالية وتكتيك صارم، فتألق منه قلب الدفاع وقائد الفريق الصادق الجريف، وحارس المرمى عبد الله آدم.

وفي المقابل فرض المريخ شخصيته القوية، واتسم أدا الأحمر بالسرعة والانتشار، ليبرز فيه كل من ضياء محجوب وبكري المدينة ومحمد هاشم التكت ورمضان عجب، والجزولي نوح.

وهدد صديق كوكو مرمى المريخ منذ الدقيقة الثانية بانفراد، لكنه تباطأ في التسديد فأنقذ الحارس محمد المصطفى الموقف.

وكان المريخ الأخطر هجوما فضاعت الفرصة الأولى في الدقيقة 5 حين سيطر بكري على كرة عالية وتخلص من مدافعين، وفي لحظة التسديد تدخل الحارس عبد الله آدم وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 13 سيطر الجزولي نوح على كرة أرسلها القائد أمير كمال خلف المدافعين، وسدد كرة قوية، فصدها الحارس آدم.

وروض الجناح الأيمن رمضان عجب كرة بصدره على زاوية الصندوق وسددها قبل ملامسة الأرض، وكان الحارس عبد الله آدم في الموعد كالعادة.

وفي الدقيقة 22 عكس الجزولي كرة عالية داخل الصندوق، طار لها المهاجم محمد عباس، وسددها قوية برأسه مرت خطيرة بمحازاة القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 39 سدد هاشم التكت كرة قوية مرت خطيرة بجوار القائم الأيسر.

وبعد الاستراحة واصل المريخ ضغطه لإحراز هدف، فنجح في ذلك عند الدقيقة 55 حين سدد الجزولي من خارج الصندوق، فلامست الكرة أحد المدافعين وتحولت لبكري المدينة الذي سددها في المرمى، لكن رمضان أسرع نحوها وأكملها في الشباك.

وبعدها لعب دفاع الأهلي مروي ببسالة، وتصدى لكرات خطيرة أرسلها بكري المدينة والبديلين عبد الرحمن إسحاق، والنيجيري توني إيدجوماريجوي.

وفي الدقيقة 90+3، نجح المريخ في تأمين النتيجة بهدف بكري المدينة، الذي تابع كرة قوية سددها الظهير الأيسر البديل أحمد آدم بيبو، من ركلة حرة صدها الحارس عبد الله آدم، فتابعها المدينة بتسديدة في زاوية ضيقة للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!