الرؤية نيوز

طلب عاجل من سفير السودان بالسعودية حول قضايا الجالية السودانية في المملكة

0

التقى سفير السودان في المملكة العربية السعودية، دفع الله الحاج علي، بوكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية، الدكتور تميم بن ماجد الدوسري، يوم الإثنين في مقر وزارة الخارجية. يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
خلال الاجتماع، أعرب السفير دفع الله عن شكره وامتنانه للقيادة السعودية وللوكيل على الدعم الذي تقدمه المملكة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها السودان. وأشار إلى أن المملكة استقبلت العديد من السودانيين الذين اضطروا للقدوم إليها بسبب الظروف الناتجة عن النزاع، مما يعكس حسن الضيافة والكرم السعودي.
تناول اللقاء مجموعة من القضايا الملحة التي تواجه الجالية السودانية في المملكة، بما في ذلك قضايا التعليم، ومشاكل الإقامات، والغرامات، والموقوفين في السجون للمقيمين والزائرين .
وقد طالب السفير بإيجاد حلول سريعة لهذه المشكلات، معبراً عن أمله في استئناف الخدمات القنصلية في سفارة المملكة في بورتسودان في القريب العاجل. من جانبه، أكد الدكتور الدوسري التزامه بالعمل مع الجهات الحكومية الأخرى لتسهيل الأمور المطروحة.

وأكد الدوسري التزامه بالعمل مع الجهات الحكومية المختلفة لتسهيل جميع التحديات التي أشار إليها السفير، مما يعكس حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية.

خلال الاجتماع، شدد وكيل الوزارة على أهمية التعاون المستمر بين السعودية والسودان، مشيراً إلى أن التواصل الفعال بين الجانبين سيكون له تأثير إيجابي على تطوير العلاقات. وأكد على ضرورة معالجة القضايا المطروحة بشكل سريع وفعال لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

في ختام اللقاء، أعرب الدكتور الدوسري عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن الجهود المشتركة ستساهم في تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية. وأكد على أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!