الرؤية نيوز

وزير الخارجية السوداني يكشف عن زيارة مرتقبة للمبعوث الامريكي الى بورتسودان

0

وفي اواخر يوليو الماضي أفاد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، بأن التقييم الأمني الذي أجرته الحكومة الأمريكية حال دون مغادرته مطار بورتسودان، حيث رفض الجيش السوداني عقد الاجتماع في هذا الموقع.
وأوضح حينها بيرييلو أنه يحترم قرار القوات المسلحة بعدم إجراء اللقاء في المطار، مشيراً إلى استمراره في البحث عن فرص أخرى للزيارة. كما أكد أنه في تواصل مستمر مع رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.
وأكد بيرييلو على مرونة فريقه واستمرارهم في جهودهم لجعل أنفسهم متاحين على مدار عدة أشهر للتواصل مع قيادة القوات المسلحة السودانية.
كان قد أوضح برييللو خلال لقاء مباشر على تويتر، أن الجيش لم يوافق على المشاركة في أبريل، وأنهم انتظروا لعدة أشهر، لكنهم لم يتمكنوا من الانتظار أكثر، مما دفعهم لبدء المفاوضات في أغسطس.
وحينها اتهم برييللو بقايا النظام السابق بالقيام بـ “الألاعيب” والسعي للعودة إلى السلطة، مشيراً إلى وجود علاقة تربطهم بالجيش. كما أبدى استنكاره للانتهاكات والفظائع التي ترتكبها قوات الدعم السريع.
في سياق حديثه، أكد برييللو على ضرورة التصدي لهذه الأفعال، مشدداً على أهمية الوحدة في مواجهة التحديات التي تواجه البلاد، ودعا إلى اتخاذ خطوات جادة لضمان العدالة والاستقرار.
تستمر الأوضاع في السودان بالتعقيد، حيث تبرز الحاجة الملحة إلى تشكيل وفد موحد قادر على تمثيل جميع الأطراف المعنية. في ظل هذه الظروف، يبقى الأمل معقوداً على جهود الوساطة الدولية لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!